يناير 17, 2023

بورشه موتورسبورت يستهدف حصد اللقب بثلاثة طرازات كهربائية في موسم سباقات 2023

ترجمة وإعداد: هيثم يونس

تخوض بورشه موسم رياضة السيارات لعام 2023 بأهداف طموحة وأعمال مكثفة وخيارات جديدة لسباقات العملاء. إذ يهدف فريق بورشه موتورسبورت إلى تحقيق إنتصارات شاملة في كل من بطولتي الاتحاد الدولي للسيارات (WEC) وأمريكا الشمالية ويذرتيك سبورت كار (IMSA)، من خلال نموذجين هجينين 963 تم إدخالهما في كل سلسلة.

تحدد بورشه مسارا لموسم السباق القادم بثلاث طرازات مطورة حديثًا، هى النموذج الأولي بورشه 963 الهجين، ومتسابق فورمولا إي بورشه 99X الكهربائي، والسيارة التجريبية جي تي 4 إي برفورمانس، وتعتمد على مفاهيم القيادة الكهربائية أو الكهربائية بالكامل.

ويكتمل جدول أعمال عام 2023 بتوسيع طويل الأجل لأنشطة سباقات العملاء، من بين أمور أخرى، مع 911 جي تي 3 آر الجديدة، وكذلك إلتزام لقب المصنع في قطاع الرياضات الكهربائية.

إذ تعد الاستدامة والكهرباء أمران مهمان للغاية لشركة تصنيع السيارات الرياضية مثل بورشه. وتمثل رياضة السيارات أهمية للعلامة التجارية، كمنصة لتطوير تقنيات المستقبل ولإظهار إمكانات طرازاتها الرياضية، بحسب مايكل شتاينر، عضو المجلس التنفيذي للبحث والتطوير لدى بورشه.

فبينما تمثل جي تي 4 إي برفورمانس الجديدة النموذج الأولي المبتكر للغاية لمركبة سباق رياضية للعملاء تعمل بالطاقة الكهربائية بنسبة 100٪. تتنافس بورشه في بطولة الفورمولا إي مع طراز 99X Electric Gen3، وتتميز السيارة 963 الجديدة بالتقنية الهجينة.

خلال موسم 2023، من المقرر أن تتحول سيارات 911 جي تي 3 في كأس بورشه السوبر موبيل 1 إلى سيارة عديمة الأنبعاثات بفضل وقودها الأصطناعي المبتكر من المنشأة التجريبية لها في تشيلي، لتحرز تقدما كبيرا نحو الاستدامة في سباقات السيارات

تحت اسم بورشه بنسكي موتورسبورت، تنضم الشركة المصنعة للسيارات الرياضية في شتوتغارت إلى فريق بنسكي الأمريكي المتقدم في السباقات لطرح زوج من طرازات بورشه 963 لتحقيق انتصارات شاملة في أكبر سلسلتين للقدرة على التحمل في كاليفورنيا.

 تم اختبار النموذج الأولي للسباق الهجين بقوة 500 كيلو واط (680 حصان) وتطويره على نطاق واسع خلال الأشهر الأحد عشر الماضية. وغطى سائقو الأشغال إجمالي 29713.8 كيلومتر. وسيحتفل طراز 963 بأول ظهور له في سباق 24 ساعة من دايتونا في أواخر يناير.

 تمثل بطولة التحمل الكلاسيكية بداية موسم بطولة أمريكا الشمالية IMSA. على مدار العام، سيتنافس فريق العمل الجديد أيضا على الأحداث البارزة في سيبرينغ و بيتي لومان و طريق أتلانتا في أمريكا الشمالية. بالإضافة إلى تأمين اللقب العالمي في بطولة العالم للقدرة (WEC) التابعة للأتحاد الدولي للسيارات (FIA)

لقد وضعت بورشه بنسكي موتورسبورت نصب عينيها هدفا كبيرا آخر في يونيو، لإنتزاع الفوز الإجمالي العشرين لبورشه في سباق لومان 24 ساعة.

ستقام مسابقة الأتحاد الدولي للسيارات WEC في البرتغال وبلجيكا وإيطاليا واليابان والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية. سيتقاسم عشرة سائقين من فريق بورشه موتورسبورت مهام القيادة في أربعة من طرازات 963 ببطولة العالم للتحمل وبطولة أمريكا الشمالية IMSA.

يعمل فريق بورشه بنسكي موتورسبورت من موقعين: الفرع في مانهايم (ألمانيا) مسؤول عن الأتحاد الدولي للسيارات WEC، مع مركبات IMSA المعدة في موريسفيل، نورث كارولينا (الولايات المتحدة الأمريكية).

 في موسمها الأول، ستتوفر بورشه 963 الجديدة للعملاء أيضا للتنافس في سلسلتي التحمل.

أهم المقالات