أكتوبر 06, 2014

فريق أبوظبي العالمي للراليات ثالثاً في رالي فرنسا

تمكن سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك وملاحه بول ناجل من انهاء رالي فرنسا في المركزالثالث على متن السيتروين DS3 WRC. كان ذلك في وقت احتل فيه زميله في الفريق مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون المركز السابع إذ عرقل تقدمه عطل في نظام الترس التفاضلي الخلفي. وبهذه النتيجة، يكون فريق أبوظبي العالمي للراليات قد عزز من مركزه الثاني في بطولة الصانعين وبات قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الوصافة مع تبقي راليين فقط حتى نهاية الموسم وهما اسبانيا وويلز.

043_MEEKE_WRCFRANCE.JPG

أعرب السائق البريطانيكريس ميك عن ثقته من الصعود على منصة التتويج حتى قبل ان ينطلق رالي فرنسا والذي يتخذ من ألزاس مقراً له، وقد اعتمد السائق البريطاني في ثقته العالية هذه على خبرة الفريق في التعامل مع مراحل فرنسا الاسفلتية المعبدة بالإضافة إلى كون “ميشلان” قد زودت سيتروين بإطارات ناعمة وقاسية ذات تركيبة مطورة تعمل على رفع مستوى التماسك على الطريق. وقد لعبت توقعات الأحوال الجوية دوراً بارزاً في تحديد الإطارات المناسبة لكل فريق وسائق، وعلى الرغم من اختيار كريس ميك الغير موفق للإطارات في بداية اليوم الأخير إلا أنه عرف كيف يحافظ على مركزه الثالث بإيقاع متناغم حتى النهاية معززاً من رصيده في ترتيب السائقين ليصبح بحوزته 82 نقطة.

“أنا سعيد بالمركز الثالث وهي نقاط مهمة جداً لنا” قال ميك وأضاف: “تمكنت من تسجيل أزمنة جيدة وسرعات عالية منذ بداية الرالي وهو أمر أعطاني ثقة إضافية خلف مقود السيتروين فقررت بعدها المحافظة على وتيرة متوازنة في قيادتي وهو الأمر الذي خولنا للصعود على منصة التتويج. أعتقد بأنني قادر على مواصلة تقدمي وتسجيل نتائج جيدة قريباً.”

076_MEEKE_WRCFRANCE.JPG

كان ذلك في وقت تأخر فيه زميله في فريق أبوظبي العالمي للراليات مادس أوستبيرج بسبب عطل في الترس التفاضلي الخلفي فاجأه في المراحل الأخيرة من اليوم الثاني، الأمر الذي أعاق تقدمه، ولكن السائق النرويجي عاد في اليوم الثالث والأخير مسجلاً أزمنة ممتازة ومحققاً الفوز في المرحلة 17 ما قبل الأخيرة منهياً راليه في المركز السابع.

“سعيد بكوني تمكنت من إنهاء رالي فرنسا، إذ تفاجأنا بعطل تقني في الترس التفاضلي الخلفي قبل نهاية اليوم الثاني عرقل تقدمي ولم أتمكن من إظهار كامل قدراتي” قال أوستبيرج وأضاف: “المهم الآن أننا حصدنا نقاط عززت من مركزنا الثاني في ترتيب الصانعين.”

تتوجه أنظار فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات الآن نحو رالي إسبانيا، الجولة 12 ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات،الذيسيشارك به أيضاً الشيخ خالد بن فيصل القاسمي من 23 إلى 26 أكتوبر الجاري.

النتائج المبدأية لرالي فرنسا-ألزاس
1/ ياري-ماتي لاتفالا (فولكس فاغن بولو آر WRC) 2:38:19.1 س
2/ أندرياس ميكلسن (فولكس فاغن بولو آر WRC) بفارق 44.8 ث
3/ كريس ميك (سيتروين DS3 WRC) بفارق 1:05.3 د
4/ داني سوردو (هيونداي i20 WRC) بفارق 1:48.7 د
5/ ميكو هيرفونن (فورد فييستا RS WRC) بفارق 2:00.7 د
6/ إيلفن إيفانز (فورد فييستا RS WRC) بفارق 3:00.8 د
7/ مادس أوستبيرج (سيتروين DS3 WRC) بفارق 3:02.5 د
8/ تيري نوفيل (هيونداي i20 WRC) بفارق 4:08.4 د
9/ برايان بوفييه (هيونداي i20 WRC) بفارق 4:12.9 د
10/ مارتن بروكوب (فورد فييستا RS WRC) بفارق 6:07.5 د

الترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين
1/ سيباستيان أوجييه 217 نقطة
2/ ياري-ماتي لاتفالا 190 نقطة
3/ أندرياس ميكلسن 143 نقطة
4/ ميكو هيرفونن 93 نقطة
5/ تيري نوفيل 83 نقطة
6/ كريس ميك 82 نقطة
7/ مادس أوستبيرج 80 نقطة
8/ إيلفن إيفانز 71 نقطة

الترتيب العام المؤقت لبطولة الصانعين
1/ فولكس فاغن موتورسبورت 373 نقطة
2/ سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات 175 نقطة
3/ M-Sport العالمي للراليات 164 نقطة
4/ هيونداي شل العالمي للراليات 157 نقطة
5/ فولكس فاغن موتورسبورت II 127 نقطة

أهم المقالات