أبريل 04, 2017

فارس المشنا يُوطد صدارته بعد مرحلة اليوم في رالي حائل

حافظة السائق السُعودي فارس المشنا وملّاحه سُعود التميمي على صدارته للترتيب العام المؤقت في اليوم ما قبل الأخير لرالي حائل، مُنهيًا المرحلة بتوقيت 4:21:41 ساعات.

وكان المشنا قد تصدر الرالي يوم أمس (الاثنين) بعد انسحاب مُواطنه يزيد الراجحي والإماراتي راشد الكتبي من الرالي إثر مشاكل إعترضت مسيرة سيارتيهما، كما ما يزال مُواطنه السائق مُطير الشمري وملّاحه هاني الشمري خلفه في المركز الثاني مُنهيًا مرحلة اليوم بفارق 3:40 دقائق. وفي المركز الثالث أحمد عبداللـه الشُهيل، وبذلك تُهيمن سيارات نيسان على المراكز الأولى.

ومن التغييرات التي حصلت في الترتيب العام كان تقدم إبراهيم المُهنا – الفائز سابقًا بلقب الرالي – حيث أصبح الآن ضمن دائرة المُنافسة على مراكز المُقدمة، إلى جانب اتخاذ سامي طلب الشمري مسارًا خاطئًا ومن المُتوقع أن يتعرض لعُقوبة زمنية ستُؤدي إلى تراجعه في الترتيب.

وعلى صعيد فئة سيارات الـ “تي 2” لاحقت التأخيرات مُتصدر الفئة مشعل الصعيدي وليتمكن مُنيف السلماني على إثرها من تصدر الترتيب المُؤقت لهذه الفئة المُخصصة لسيارات الإنتاج التجاري .

هذا وتمكن 23 فريقاً من الانطلاق في مُنافسات اليوم، فيما انسحب راجح فرحان الشمري وعبداللـه الكتبي. وشهد الرالي احتراق سيارة فريق حرس الحُدود التي تحمل الرقم (327) من نوع نيسان والمصنفة ضمن فئة الـ ” تي 2″ خلال مُنافسات اليوم والتي يُشارك على متنها السائق خالد العتيبي وملّاحه نايف الخلف، وبحمد اللـه خرجا سالمين من الحادث وبدون إصابات.

هذا واجتاز المُشاركون اليوم (الثُلاثاء) مسافة 302 كيلومترين بدأت وانتهت في بقعاء عبروا خلالها تضاريس صحراوية مُتنوعة ومُتطلبة، ومن ثم عاد ما تبقى منهم إلى حائل للمبيت والتجهيز لخوض المرحلة الخاصة الرابعة والأخيرة يوم غدٍ (الأربعاء)، تبدأ من الفرحانية وتنتهي بالقرب من بلدة الجبة ومسافتها 285.48 كيلومترًا. على أن تُقام مراسم اختتام الرالي وتتويج الفائزين مساءً في مركز المغواة للمُؤتمرات الكائن في ضواحي حائل.

رالي حائل نيسان الدولي، الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الثالثة (نتائج غير رسمية):

السائق والملّاح السيارة التوقيت الإجمالي

1- فارس المشنا – سُعود التميمي (السُعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 7:54:46 ساعات

2- مُطير الشمري – هاني مُنيف الشمري (السُعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 7:58:26 ساعات

3- أحمد الشهيل – راشد الشمري (السعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 8:14:17 ساعات

4- المشنا جازع الشمري – خالد الصفوق (السُعودية) – نيسان بيك أب “تي 1” – 8:23:33 ساعات

5- مُنيف السلماني – علي السياري (السُعودية) – نيسان باترول “تي 2” – 8:28:46 ساعات

6- عويد الرمالي – يزيد الشمري (السُعودية) – تويوتا – 8:32:36 ساعات

7- إبراهيم المُهنا – أسامة السند (السعودية) – 8:45:21 ساعات

8- سلمان الشمري (السُعودية) – نواف العنزي (الكُويت) – تويوتا “تي 1” – 8:47:28 ساعات

أهم المقالات