مايو 09, 2014

الجولة السادسة من سباقات “أس. دبليو. أس. آر. أكس7 سبرينت” للكارتنغ

شهدت الجولة السادسة من سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس. آر. أكس7 سبرينت” للكارتنغ منافسة قوية بين العديد من المواهب الشابة وعلى رأسهم عاطف البرواني، الذي استطاع انتزاع فوزين رائعين على حلبة الكارتدروم مساء الأثنين 5 مايو/أيار الجاري. وتمكّن السائق الإماراتي من تعزيز موقعه على مسار السباق بعد أن كان في المركز الثامن في ترتيب المنطلقين، إلا أن ذلك لم يمنعه من التقدم على جميع منافسيه ليتصدر السباق ويسجل أسرع توقيت.

CE1E0438.jpg

أما أحمد بن دسمال فأظهر تفّوقاً واضحاً من خلال تأهله ثالثاً وتقدمه فيما بعد ليحل في المركز الثاني خلال السباق الأول، متقدماً على حسين حميد علي، الذي جاء ثالثاً؛ وروب ستيفينسون في المركز الرابع؛ وعلي المنصوري الذي جاء في المركز الخامس.

كما شهد السباق الثاني إثارة كبيرة، حيث بذل البرواني جهداً مضاعفاً بسبب المنافسة الشديدة من حميد علي والمنصوري ليتنافس الثلاثة بقوة وينتزع في النهاية حميد علي الفوز بالمركز الأول تلاه البرواني في المركز الثاني، أما المنصوري فجاء ثالثاً وبفارق 0.224 ثانية. فيما حل ناشو جيرونا في المركز الرابع وجاء ماز نواز خامساً.

وفي سباقات “أس. دبليو. أس. آل. آر4 جونيور”، التي أقيمت في وقت سابق من ليلة السباق، كان التفوق واضحاً للسائق أليكس كونور، الذي قاد سيارته بسرعة تجاوز فيها كل المنافسين ليتصدر قائمة المنطلقين وبفارق ثانية واحدة تقريباً عن صامويل غاربوت.

CU5C80251.jpg

وفي السباق الأول، استطاع لويس أبياجي، الذي بدأ السباق في المركز 12 ضمن ترتيب المنطلقين، أن ينتزع فوزاً مريحاً من سمير ملص، الذي احتل المركز الثاني بكل أريحية، فيما جاء كونور ثالثاً وزيد علمي في المركز الرابع ومنصور السراج في المركز الخامس.

CU5C7995.jpg

أما في السباق الثاني، فتمكن أوليفر والتون من قلب مركزه المتأخر في المركز 12 ضمن ترتيب المنطلقين إلى فوز وبفارق 1.992 ثانية عن كونور، الذي جاء ثانياً، فيما ذهب المركز الثالث إلى أبياجي وحل عمر الشيبة رابعاً وملص في المركز الخامس. ومع دخول موسم الصيف ستتوقف سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس. سبرينت 2014” حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل ليستأنف بعد ذلك القسم الثاني من هذه السلسلة، التي ستعتمد مرة أخرى ضمن تصنيفات سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس” العالمية للعام 2014.

أهم المقالات