مايو 12, 2014

فرق الكارتنغ الإماراتية تشارك في نهائيات سلسلة سباقات سودي العالمية في لومان

شاركت نخبة من سائقي وفرق الكارتنغ الإماراتية في نهائيات سلسلة سباقات سودي العالمية (Sodi World Finals) على أرض حلبة ألان بروست الجديدة في مدينة لومان الفرنسية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وتأهلت أربعة فرق تنافست وتفوقت سابقاً في بطولة دبي كارتدروم للتحمل 2013 من “ميني” (Kartdrome Endurance Championship Dubai 2013)، للمشاركة في سباق نهائي بطولة كأس العالم للتحمل لمسافة 500 ميل. واصطف على مسار السباق كل من حامل اللقب فريق “سي. جي. راسينغ” (CG Racing) إلى جانب فريق “دبي فالكون راسينغ” (Dubai Falcon Racing)، وفريق “باتلكو راسينغ” (Batelco Racing)، و40 من أفضل فرق الكارتنغ في العالم.

وطوال مدة السباق كان هناك اثني عشر فريقاً ضمن نطاق لفة أو اثنتين للمتصدرين وبينهم جميع المتنافسين في بطولة دبي للكارتدروم، وفي نهاية السباق كان الفوز من نصيب الفريق الفرنسي “أسك بيرفورمانس 360” (Ask Performance 360) وبفارق 3.140 ثانية فقط عن صاحب المركز الثاني فريق “سي. جي. راسينغ”، فيما حل فريق “سي. إي. آر. كارتنغ” (CER Karting) الفرنسي في المركز الثالث.

أما المركز الرابع فذهب إلى فريق “باتلكو راسينغ” من البحرين، الذي يتصدر حالياً سلسلة سباقات العام 2014 في دبي، في حين جاء فريق ” دبي فالكون راسينغ” عاشراً، وفريق “سي. جي. راسينغ 2” في المركز الثامن والثلاثين.

وتم اختيار ستة من أفضل السائقين في سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس. سبرينت” (SWS Sprint Series) لموسم 2013 من أجل تمثيل دولة الإمارات في نهائيات الجائزة الكبرى لسلسة سباقات سودي العالمية (Sodi World Finals Grand Prix)، حيث كانوا من ضمن مجموعة ضمت 80 سائقاً رفيع المستوى من جميع أنحاء العالم. وتقرر اللقب في سلسلة من السباقات التأهيلية، التي تلتها سباقات الأربع نقاط- حيث سيعلن الفائز الأكبر بالنقاط بطلاً لهذا السباق.

ولعل الأمر السلبي الوحيد الذي واجهه فريق دبي هو استخدامه ولأول مرة في نهائيات سودي العالمية كارت “جي. تي. ماكس سودي” (GT Max Sodi)، المزودة بمحرك “روتاكس ماكس” الذي يعطي ضعف القوة التي اعتاد عليها الفريق خلال سلسلة السباقات التي تقام في دبي، في حين كانت هذه السيارات الجديدة مألوفة لمنافسي الفريق الآخرين.

ومثّل دولة الإمارات حاملي لقب سباق “أس. دبليو. أس. للكارتدروم” عاطف البرواني وعلي المنصوري وعبد الله العلي وسام زين ومعين السراج، الذين قدموا أفضل ما لديهم للفوز، حيث تمكنوا في اليوم الأول من احتلال خمسة مراكز على المنصة بالرغم من افتقارهم للخبرة فيما يتعلق بسيارات الكارت الجديدة المستخدمة.

وعندما تم جمع النقاط في نهاية اليوم الأخير من هذا السباق، الذي استمر ليومين، كان الألماني مارسيل بروكشا الفائز بسباق “أس. دبليو. أس. سبرينت 2014” متقدماً على السائق البلجيكي سيمون ديلفين صاحب المركز الثاني وبريتون بريور، الذي حل ثالثاً.

وكان من أبرز إنجازات فريق الإمارات المنافس في سباق “سبرينت غراند بريكس” في نهاية الأسبوع؛ تبادل الصدارة بين العلي والمنصوري خلال سباق التصفيات الثاني للنهائي، بالإضافة إلى المركز الأول للبرواني في سباق التصفيات الأول “السوبر فاينال”.

وفي نهاية اليوم الأخير من السباق كان السراج الأفضل ضمن الفريق الإماراتي، حيث حل في المركز 20، فيما جاء العلي في المركز 29 وسام زين في المركز 30، وحل المنصوري في المركز 33 والبرواني في المركز 43.

كما مثلت هانا لوغان الطالبة المقيمة في دبي، والطالب منصور السراج (الأخ الأصغر للسائق معين السراج) دولة الإمارات في سباق الجائزة الكبرى لنهائيات سودي العالمية للصغار (Sodi World Finals Junior Grand Prix)، حيث اصطفا جنباً إلى جنب مع 20 من أفضل صغار متسابقي “أس. دبليو. أس” من أنحاء العالم.

وكانت سباقات الأربع نقاط هي التي ستحدد نتيجة الترتيب النهائي، حيث تمكن المراهق الروسي مايكل بيلوف وبعد يومين من الإثارة من الفوز بالمركز الأول متقدماً على الثنائي الفرنسي باستيان فلاهو وإيروان فارليه، اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

أهم المقالات