أكتوبر 18, 2014

خالد القاسمي يمهر توقيعه الذهبي على رالي أبوظبي (فيديو وصور)

بالتعاون مع أبوظبي للسباقات، وبإشراف الإتحاد الدولي للسيارات FIA، وتنظيم نادي ياس لسباقات السيارات، شهدت حلبة مرسى ياس مساء الخميس 16 أكتوبر مراسم انطلاق رالي أبوظبي 2014 بنسخته الجديدة كلياً مع مرحلة استعراضية نجح فيها الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS3 RRC في تحقيق الزمن الأسرع، إلا أن 30 ثانية (غرامة زمنية) أضيفت على زمنه المسجل كون سيارته انزلقت خارج مسار الحلبة الأمر الذي أهدى الفوز فيها لمحمد المطوّع سائق فريق أبوظبي للسباقات للناشئين مع ملاحه ستيفن ماكأولي على متن سيتروين DS3 R3. سيطر بعدها القاسمي في اليوم الثاني على جميع مراحل رالي أبوظبي ممهراً بذلك توقيعه الذهبي على رالي بلاده أمام شقيقه الشيخ عبدالله بفارق 3:05.3 دقائق في حين توّج القطري عبدالله الكواري بالمركز الثالث بفارق 9:11.9 دقائق عن خالد بن فيصل.

Shk. Khalid Al Qassimi.jpg

شهد اليوم الثاني من رالي أبوظبي 2014 سيطرة كاملة للبطل الإماراتي خالد بن فيصل القاسمي على مراحل الرالي الخاصة بالسرعة والتي أقيمت على طرقات حصوية منظمة بدقة نالت إعجاب الفرق المشاركة والصحفيين المتخصصين الذين توافدوا من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط لتغطية الحدث المؤهل لدخول روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات 2015.

هذا وقد تألف اليوم الثاني للرالي من ثماني مراحل. أما المرحلة الأولى فكانت غنتوت (18.7 كلم) حسمها الشيخ خالد لصالحه بفارق 25.9 ثانية عن الشيخ عبدالله الذي تقدم بدوره على خليفة العطية بفارق 46.0 ثانية. المرحلة الثانية الجرف (20.55 كلم) كانت أيضاً من نصيب الشيخ خالد بفارق 38.1 ثانية عن الشيخ عبدالله الذي تقدم على عبدالله الكواري بفارق 31.0 ثانية في حين نجح سائق فريق أبوظبي للسباقات للناشئين محمد المطوّع في تسجيل رابع أسرع زمن فيها. شهدت المرحلتين الثالثة المها (12.7 كلم) والرابعة الطويلة (21.1 كلم) السيناريو نفسه لمرحلة الجرف لناحية ترتيب الثلاثة الأوائل.

وبهذا، كان قائد فريق أبوظبي للسباقات، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قد أنهى النصف الأول من مراحل رالي أبوظبي محتلاً مركز الصدارة على متن سيتروين DS3 RRC بفارق 1:50.5 دقيقة عن شقيقه الأكبر وملاحه لانكاستر على متن فورد فييستا RRC، في وقت احتل فيه السائق القطري عبدالله الكواري وملاحه عارف محمد خلف مقود ميتسوبيشي إيفو 10 المركز الثالث بفارق 4:18.3 د عن المتصدر.

Shk. Abdullah Al Qassimi.jpg

عادت الفرق بعد المراحل الأربع الأولى لليوم الثاني من الرالي إلى حلبة مرسى ياس للبدء بعمليات الصيانة ومن ثم خوض غمار المراحل عينها من جديد والتي أحكم البطل الإماراتي خالد القاسمي قبضته عليها بقوة معيداً سيناريو القسم الأول. إلا أن محمد المطوّع كان قد تمكن من تسجيل ثالث أسرع زمن في المرحلتين السادسة والسابعة.

وعن راليه قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي: “اود التوجه أولاً بالشكر الجزيل لجميع من عمل على تنظيم رالي أبوظبي، كما أشكر أعضاء فريق أبوظبي للسباقات وسيتروين للسباقات الذين لم يوفروا جهداً في سبيل تحضير سيارات ذات معايير ضبط ممتازة. لقد استمتعت بالمراحل وسعدت بدقة التنظيم، كانت المراحل واضحة وتقنية في بعض من أجزائها والحمدلله لم نواجه أية مشاكل فتكللت جهودنا بتحقيق الفوز. كما أنني سعيد جداً بتأدية فريق الناشئين داخل المراحل وأدعوهم إلى استثمار مشاركاتهم لاكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة.”

أما الشيخ عبدالله القاسمي فقال: “لقد كان رالي جميل وممتع، حاولت تسجيل أزمنة أسرع ولكن الإطارات لم تساعد في تحقيق هذا الإنجاز. بالرغم من تجربتها مسبقاً في رالي الأردن ولكن على ما يبدو أن هذه الإطارات لم تنسجم مع مراحل رالي أبوظبي”

Abdulla Al Kuwari.jpg

في حين قال عبدالله الكواري: “لقد استمتعنا بالرالي ومراحله الرائعة بالرغم من حرارة الجو. التنظيم كان متميزاً والحضور أكثر من رائع. أريد أن أنوّه إلى أن الطريق إلى المراحل كان واضحاً جداً. أتشكر الشيخ خالد والمنظمين لقد وفوا بكل وعودهم”

تجدر الإشارة إلى انسحاب خليفة العطية وملاحه عادل عبدالله قبل نهاية القسم الأول من الرالي بسبب تضرر الترس التفاضلي الخلفي في سيارته عند المرحلة الانتقالية الأمر الذي حرمه من متابعة راليه. أما جمعة الفلاسي سائق فريق أبوظبي للسباقات للناشئين فقد انسحب أيضاً من الرالي مبكراً بسبب تضرر ذراع التعليق الأمامي لسيارته. كما تجدر الإشارة إلى أن أحمد الفهيم هو السائق الوحيد المشارك عن الفئة الوطنية.

وقد أعرب رئيس اللجنة المنظمة لرالي أبوظبي 2014 أحمد محمد هلال الكعبي عن سعادته بتنظيم هذا الحدث قائلاً: “أود التوجه بالشكر إلى جميع أعضاء اللجنة المنظمة على جهودهم الكبيرة في تنظيم رالي أبوظبي والحمدالله على سلامة جميع المشاركين في هذا الحدث الهام وأبارك لهم وصولهم بالسلامة إذ أنها في قمة أولوياتنا في جميع الأحداث التي نقوم بتنظيمها على حلبة ياس من خلال نادي ياس لسباقات السيارات ونحن نتطلع قدماً إلى تنظيم الجولة القادمة من رالي أبوظبي كجولة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات إن شاء الله.”

Mohamed Al Mutawaa.jpg

النتائج الغير رسمية لرالي أبوظبي 2014

1/ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي / كريس باترسون / سيتروين DS3 RRC 1:24:33.8 ساعة
2/ الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي / ستيف لانكاستر / فورد فييستا RRC بفارق 3:05.3 دقائق
3/ عبدالله الكواري / عارف محمد / ميتسوبيشي إيفو 10 بفارق 9:11.9 دقائق
4/ محمد المطوَع / ستيفن ماكاولي / سيتروين DS3 R3 بفارق 10:49.1 دقائق
5/ منصور بالهلي / خالد الكندي / سيتروين DS3 R3 بفارق 14:45.7 دقائق
6/ محمد السهلاوي / كريغ باري / سيتروين DS3 R3 بفارق 14:52.7 دقائق
7/ سعيد بن طوق / ألان هاريمان / سيتروين DS3 R3 بفارق 15:59.8 دقائق

أهم المقالات