أبريل 07, 2015

بن سليّم يشارك في رالي رأس الخيمة

ما لبث أن طوى محمد بن سليّم صفحة تنظيم رالي أبوظبي الصحراوي في دورته الـ 25، ليفتح صفحة جديدة في كتاب الإثارة والمتعة بمشاركته في رالي رأس الخيمة، الجولة الثالثة من بطولة الإمارات للراليات 2015.

و برفقة الملاح جون سبيلر بسيارة فورد إسكورت دبليو آر سي، يجلس بن سليّم من جديد خلف المقود للمرة الثانية هذا الموسم بمشاركته في جولة الرالي الوطني التي تقام يوم السبت تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد إمارة رأس الخيمة.

وتأتي مشاركة بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ومؤسس رالي أبوظبي الصحراوي، بعد أسبوع واحد من نجاح تنظيم الدورة الـ 25 للرالي، الذي يعتبر أحد جولات بطولتي كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا” والدراجات النارية “فيم”.

وتعليقا على مشاركته، قال بن سليّم، الذي ظهر للمرة الأولى في المنافسات الاحترافية في جولة الشهر الماضي لبطولة الإمارات للراليات في الشارقةبعد 12 عاما من الغياب: “أتطلع قدما للجلوس خلف المقود والمنافسة”.

وأضاف: “استمتعت كثيرا بمشاركتي الشهر الماضي، وقربي من أجواء الإثارة في رالي أبوظبي الصحراوي فتح شهيتي أكثر للعودةللمنافسات”.

وكان بن سليّم قد شارك في جولة رالي الشارقة بعد أن قبل دعوة الشيخ عبدالله القاسمي، مؤسس ورئيس نادي الإمارات لرياضة السيارات، الجهة المنظمة لبطولة الراليات الوطنية الجديدة.

وقال بن سليّم: “الشيخ عبدالله يقوم بعمل رائع في دعم رياضة الراليات في الإمارات وأنا سعيد جدا لتقديم دعمي والمساهمة في إنعاش الرياضة التي نحب. روح المنافسة موجودة، وأنتظر بفارغ الصبر للمنافسة في رأس الخيمة للمرة الأولى في حياتي”.

وكان القاسمي قد فاز بجولة رالي الشارقة بفارق 45 ثانية عن بن سليّم وملاحه الايرلندي رونان مورغان، اللذان شاركا في الرالي بسيارة فورد إسكورت “دبليو آر سي”، السيارة التي فازا بها في جولة رالي الأردن الدولي لعام 1999، آخر سباق شاركت فيه السيارة.

وتتألف جولة رالي رأس الخيمة، والتي تنطلق تمام الساعة 9 من صباح يوم السبت بالقرب من منطقة حمرانية وخت، من ثلاث جولات خاصة يقوم السائقون بقطعها ثلاث مرات بمسافة إجمالية تعادل 127.95كم. ويختتم الرالي أحداثه بالقرب من مركز المنار تمام الساعة 5.30 مساء. وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة للمشاركين من قبل نادي الإمارات لرياضة السيارات يوم الخميس.

ترتيب السائقين في بطولة الإمارات للراليات بعد الجولة 2

1. الشيخ عبدالله القاسمي (الإمارات) 75 نقطة
2. نوح بوحميد (الإمارات) 38 نقطة
3. ابراهيم المهنا (السعودية) 38 نقطة
4. علي الشاوي (الإمارات) 28 نقطة
5. إيان باركر (الإمارات) 26 نقطة
6. خالد المنجي (عمان) 15 نقطة
7. محمد عمّار (الإمارات) 12 نقطة
8. فيصل الرشيدي (عمان) 12 نقطة
9. علي مطر الكتبي (الإمارات) 10 نقاط

أهم المقالات