يوليو 16, 2014

روجيه فغالي خامس في فرنسا وبطل كأس ميشلان

نجح السائق اللبناني روجيه فغالي مع ملاحه جوزيف مطر على متن “بيجو 207 أس2000″ بالوصول الى خط نهاية رالي روويرغ الفرنسي بالمركز الخامس بالترتيب العام وأول في فئته “كأس ميشلان”.

بلغت مسافة رالي روويرغ الإجمالية في نسخته ال41 حوالي 703,92 كيلومتراً، وشهد مشاركة 127 فريقاً، وتألف من 10 مراحل خاصة بالسرعة وصلت مسافتها الإجمالية الى 219,9 كلم.

وسبق لروجيه مع مطر أن شاركا في هذا الرالي العام الماضي على متن “بيجو 208 آر2″ وإضطرا للإنسحاب إثر تعرضهما لحادث. كما شاركا في وقت سابق من هذه السنة رالي أنتيب ـ كوت دازور في نسخته الـ 49، وهو شكّل الجولة الرابعة من البطولة المحلية، لكنهما إضطرا في اليوم الثاني من المنافسات للإنسحاب في المرحلة الثامنة إثر تعرضهما لحادث بعدما كانا يحتلان المركز الثالث في الترتيب العام والأول ضمن فئتهما.

وتمكن شفيق بولس ومارك حداد خلف مقود سيارته الـ “بيجو 208 في تي آي” المصنفة ضمن فئة الـ “آر2″ من إحتلال المركز الـ 51 في الترتيب العام والخامس ضمن فئته.

وتابع بولس دروسه وإكتسابه الخبرة خلف مقود سيارته، علماً أن هذا السائق الذي توج بطلاً لسيارات المجموعة “ن” في العامين الأخيرين في لبنان، سبق له أن شارك في رالي أنتيب هذا العام، ولكن إضطر للخروج من المنافسات في المرحلة التاسعة بعدما تعرض لحادث.

أهم المقالات