مايو 08, 2015

القاسمي يتوّج ثالثاً في رالي شيراز الدولي

توّج الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS 3 RRC بالمركز الثالث في رالي شيراز الدولي، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات. شهد الرالي الذي ينضم لأول مرة إلى روزنامة بطولة الشرق الأوسط مشاركة تسعة سائقين فقط وصل منهم سبعة إلى خط نهاية الرالي مع غياب المشاركة الإيرانية. ومن جهة أخرى، اضطر المنظمون إلى إلغاء ثلاث مراحل في اليوم الثاني بسبب مياه الأمطار التي غمرت أرضية المراحل 8 و12 و14 مما حرم القاسمي من فرصة التعويض.

هذا وقد أنهى البطل الإماراتي الشيخ خالد القاسمي منافسات اليوم الأول من رالي شيراز الدولي محتلاً المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقتخلف مقود السيتروين DS 3 RRC خلال أجواء تنافسية حامية على المركزالأول وتحت وابل من الأمطار الغزيرة التي انهمرت دون سابق انذار خلال النصف الثاني من المراحل.

“يمكنني القول بأن رالي شيراز من الراليات المتطلبة جداً” قال القاسمي وأضاف: “كانت المراحل زلقة في معظم الأحيان وفي الأحيان الأخرى كانت سريعة ومفتوحة ولكنها إما ضيقة أو واسعة حيث كنا نسجل أزمنة ممتازة. كنت أشعر بأن سيارتنا بحاجة إلى المزيد من التماسك عند المراحل المتعرجة الكثيرة المنعطفات. حاولنا التعويض ولكن إلغاء ثلاث مراحل اليوم دفعنا لتهدئة وتيرة القيادةوانهاءالرالي في المركز الثالث.”

يستعد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بعد رالي شيراز الدولي للتوجه إلى القارة العجوز للمشاركة برالي البرتغال من 21 إلى 24 مايو الجاري، الجولة الخامسة من بطولة لعالم للراليات ضمن فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي على متن سيارة DS 3 WRC الجديدة التصميم إلى جانب كل من كريس ميك ومادس أوستبيرج الفائزان بالمركزين الأول والثاني على التوالي برالي الأرجنتين الأخير.

النتائج المبدأية لرالي شيراز الدولي 2015

1/ ناصر العطية / ماثيو باوميل (فورد فييستا RRC) 1:52:56.2 ساعة
2/ عبدالعزيز الكوّاري / كلارك مارشال (فورد فييستا RRC) بفارق 27 ث
3/ الشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون (سيتروين DS 3 RRC) بفارق 1:27.7 د
4/ خالد السويدي / جون هيغنز (فورد فييستا RRC) بفارق 7:00.9 د
5/ خليفةالعطية / عبدالله عادل حسين (فورد فييستا RRC) بفارق 10:06.3 د
6/ صلاح بن عيدان/ أوسلاج فيلي (ميتسوبيشي Evo 9) بفارق 14:10.7 د
7/ راشد النعيمي/ نيكولا أرينا (ميتسوبيشي Evo X) بفارق 30:46.6 د

أهم المقالات