ديسمبر 19, 2016

لكزس تُحرز المركز الأول في الجولة الختامية في سلسلة سباقات أوتوباكس سوبر جي تي

أحرزت مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 لفريق “دينسو كوبيلكو سارد” والتي يقودها السائقَيْن هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتي، المركز الأول في الجولة الثامنة والأخيرة في فئة “جي تي 500” من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي” للعام 2016، وذلك بعد أن قدَّم الفريق أداءً قوياً ومتناسقاً وضع لكزس في صدارة المُصنِّعين.

وشهدت الجولة الختامية، التي أقيمت على حلبة “توين رينغ موتيغي” في محافظة توتشيغي اليابانية، منافسة قوية بين مركبات لكزس المشارِكة للفوز بالجائزة الكبرى، والتي ظفرت جميعها بالمراكز الخمسة الأولى. وحلت مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 6 لفريق “واكوز 4CR” ومركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 19 لفريق “ويدز سبورت أدفان” في المركزين الثاني والثالث على التوالي. واحتلت مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 36 لفريق “أيه يو تومز” ومركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 37 لفريق “كيبر تومز” في المركزين الرابع والخامس على التوالي بعد منافسة محتدمة بينهما.

وجاءت الجولة الثامنة من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي” للعام 2016 في أعقاب إعادة جدولة موعد الجولة الثالثة التي كان قد تم إلغاؤها نتيجة لتداعيات الهزة الأرضية المؤسفة التي ضربت محافظة كوماموتو اليابانية. وترتب عن ذلك إجراء الجولة التأهيلية والسباق في اليوم نفسه، وهي سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ منافسات فئة “سوبر جي تي”. لكن ذلك لم يؤثر على أداء مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 لفريق “دينسو كوبيلكو سارد”، إذ حافظ الفريق في الجولات التأهيلية على المركز الأول في ترتيب الانطلاق من الجولة الثالثة وحتى الثامنة.

وقد انطلقت مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 لفريق “دينسو كوبيلكو سارد” من المركز الأول، وتمكنت من المحافظة على الصدارة منذ اللحظات الأولى من عمر السباق، فيما اشتدت المنافسة خلال النصف الأول من السباق بين مركبتي لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 6 لفريق “واكوز CR4” ولكزس “RC F” التي تحمل الرقم 37 لفريق “كيبر تومز”. ومع احتدام المنافسة بين هاتين المركتبين، تراجع أداء مركبة إحدى الفرق المُنافِسة التي تحمل الرقم 1 لتحل في المركز الثامن. وساعد الأداء السريع والمتقن لفريق مركبة لكزس “RC F” رقم 39 في نقطة التوقف للصيانة في عودتها إلى السباق بسرعة ومحافظتها على المركز الأول، مع استعداد السائق هايكي كوفالاينن للدورات الأخيرة من هذا السباق الهام. ومرّ فريق “دينسو كوبيلكو سارد” بلحظات من القلق بعد اقتراب مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 6 لفريق “واكوز 4CR” من المنافسة على المركز الأول، ولكن السائق هايكي كوفالاينن استطاع بمهاراته العالية وخبرته الفنية اجتياز خط النهاية بعيداً عن أقرب منافسيه في المركز الثاني بفارق 0,472 جزءاً من الثانية.

وكان للاحتفال نكهة خاصة بالنسبة للسائق هايكي كوفالاينن الذي حقق فوزه الأول منذ أن انضم إلى سباقات فئة “سوبر جي تي” خلال الموسم السابق. كما ترافق هذا الفوز مع حصول السائقَيْن هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتي على لقب بطولة العالم للسائقين. وتعليقاً على ذلك، قال كوهي هيراتي: “أنا سعيد للغاية لحصولنا على هذا اللقب، ولكنني سعيد أكثر بتحقيق حلمي وإنهاء هذا الموسم بفوز ثمين”.

أهم المقالات