أغسطس 27, 2014

رالي أبوظبي من 16 إلى 17 أكتوبر 2014

بالتعاون مع أبوظبي للسباقات، وبإشراف الإتحاد الدولي للسيارات FIA، ينظم نادي ياس لسباقات السيارات في شهر أكتوبر 2014 رالي أبوظبي بنسخته الجديدة كلياً وذلك كرالٍ تجريبي مؤهل لدخول روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2015. سيتألف رالي أبوظبي 2014 من تسع مراحل تستهل بمرحلة استعراضية تنظم على أرض حلبة مرسى ياس يوم الخميس الموافق لـ 16 أكتوبر تليها ثماني مراحل خاصة بالسرعة تقام يوم الجمعة 17 أكتوبر. هذا وسيكون المقر الرسمي لرالي أبوظبي في حلبة مرسى ياس وتحديداً في مركز سباقات الدراغ.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الاستعراضية ستقام على الجزء الشمالي من حلبة مرسى ياس، حلبة الفورمولا واحد الأكثر تطوراً في العالم، حيث سيكون لكل سائق فرصتين لتسجيل الزمن الأسرع له. ومن المتوقع توافد عدد كبير من الجمهور لحضور منافسات المرحلة الاستعراضية سيما وأن دخول الجمهور إلى المدرجات سيكون مجاناً.

وبمناسبة الاعلان عن تاريخ رالي أبوظبي 2014، علّق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات قائلاً: “تنظيم رالي أبوظبي كرالٍ تجريبي هذا العام ودخوله ضمن روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات الموسم القادم إن شاء الله سيكون له طابع مميز على البطولة لما يتمتع به مراحل جديدة وتسهيلات متعددة بالإضافة إلى قدرته على ربط أصالة الراليات بحضارة ثقافتنا الرياضية المتمثلة بحلبة مرسى ياس حيث مقر الرالي والمرحلة الاستعراضية.”

AD Rally Logo Final.png

ومن جهته، فقد أكد أحمد محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة التنظيمية لرالي أبوظبي، بأن الرالي المرتقب سيظهر بحلّة مميزة ترتقي إلى مستويات جديدة قائلاً: “نهدف في حلبة مرسى ياس إلى نشر ثقافة رياضة السيارات بأبهى صورة لها وهو ما عودنا عليه الجمهور من خلال الأحداث العالمية التي تستضيفها الحلبة وعلى رأسها سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد. ولهذا، نحرص كلجنة تنظيمية لرالي أبوظبي بالتعاون مع أبوظبي للسباقات على ضخ دماء جديدة في عروق هذه الرياضة من خلال العديد من التسهيلات التي سنوفرها للمشاركين في رالي أبوظبي، وسنكشف في الأيام القليلة القادمة عن تفاصيل أكثر حول مراحل الرالي وعن تطور سير العمل.”

هذا وقد تم فتح باب المشاركة لجميع فئات سيارات الصالون المصنفة للمشاركة ببطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2014 بالإضافة إلى سيارات الصالون ضمن الفئة الوطنية (الغير مصنفة للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للراليات) على أن يغلق باب المشاركة في رالي أبوظبي في 9 أكتوبر 2014. ويمكن تسجيل المشاركة في رالي أبوظبي مسبقاً عبر الرابط التالي:
https://www.yasmarinacircuit.com/en/motorsport/yas-motor-racing-club/abu-dhabi-rally-2014

يذكر بأن بطولة الشرق الأوسط للراليات تتألف حالياً من ست جولات تستضيفها كل من قطر، الكويت، الأردن، لبنان، قبرص، ومسك الختام مع رالي دبي الدولي.

سيتم نشر تفاصيل أكثر عن رالي أبوظبي بشكل ممنهج تزامناً مع تطور العمليات التنظيمية والتحضيرية للحدث الرياضي المرتقب.

أهم المقالات