يونيو 20, 2021

“جاكوار للسباقات” تحصد نقاطاً ثمينة في أول سباقات بويبلا للسيارات الكهربائية

أنهت “جاكوار للسباقات” مشاركتها في مدينة بويبلا بحصد النقاط مع ميتش إيفانز، في السباق الذي شهد استخدام سيارات الأمان مرتين، وتنافساً شديداً على مدار السباق. وقلص ميتش الفارق عن متصدر الترتيب الحالي روبن فرينز، وأصبح على بعد أربع نقاط فقط من صدارة البطولة. 

جاكوار للسباقات

وبدأ السائق النيوزلندي ميتش إيفانز من المركز الثاني عشر، بعد أن حقق المركز الثاني في التجارب الرسمية للمجموعة الأولى، وكان التطور الحاصل من المجموعة الأولى إلى الرابعة واضحاً في مدينة بويبلا المكسيكية، أما في السباق الذي تنتصف فيه الرحلة نحو نهاية الموسم، فقد حقق الفريق أداءً جيداً بفضل استراتيجيات “الوضعية الهجومية” وإدارة استهلاك الطاقة، ما أتاح لإيفانز تقديم سباقٍ مبهر، متقدماً بين المراكز عبر تجاوزات حاسمة، وتسبب سيارة الأمانات التي نزلت في وقت متأخر بتقريب السائقين من بعضهم، ما صعّب على ميتش بعد استخدام “الوضعية الهجومية” للمرة الثانية. 

أما البريطاني سام بيرد فبدأ السباق في المركز الثامن عشر بعد جولة تجارب شديدة التنافسية في ظل بركان بوبوكاتيبيتل، وأظهر بيرد سرعة سيارة جاكوار I-TYPE 5، من خلال تقدّمه على حلبة السباق تسعة مراكز، قبل التصادم مع أليكس لين أثناء خروجه من منطقة تفعيل “الوضعية الهجومية” ومغادرة السباق. 

ويحتل ميتش إيفانز حالياً المركز الخامس في ترتيب السائقين في “بطولة العالم للفورمولا إي”، وزميله سام بيرد في المركز السابع، ما يعني أن بيرد سينافس في التجارب ضمن المجموعة الثانية. 

جاكوار للسباقات

تقام الجولة التاسعة من “بطولة العالم للفورمولا إي” اليوم الأحد 20 يونيو 2021 على الحلبة بطول 2.93 كم وزواياها 15، الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش. 

أهم المقالات