نوفمبر 17, 2022

تويوتا تنهي بطولة العالم للتحمل للعام 2022 بالمركزين الأول والثاني

احتفلت شركة تويوتا مؤخراً بنهاية مذهلة لبطولة العالم للتحمل (WEC) لهذا الموسم بتحقيقها المركزين الأول والثاني في سباق “البحرين 8 ساعات”، الذي شهد أيضاً فوزاً مميزاً لفريق تويوتا جازو للسباقات TGR بألقاب نسخة هذا العام من البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وجاء ذلك بعد تحقيق مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز فوزهم بالمركز الأول على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ “هايبرِد” العالية الأداء التي تحمل الرقم (7)، مما مكّن شركة تويوتا من أن تُتوَّج بلقب بطولة العالم في فئة المُصنِّعين للمركبات العالية الأداء.

فريق تويوتا جازو للسباقات

وأنهى زملاؤهم في الفريق سيباستيان بويمي وبريندون هارتلي وريو هوريكاوا السباق بفوزهم في المركز الثاني، ليصبحوا أبطال العالم في فئة “السائقين”. ويأتي هذا بعد فوزهم بسباق لومان 24 ساعة لعام 2022. وسطّر بويمي وهارتلي اسميهما في سجل الأرقام القياسية كأول سائقين يفوزان بثلاثة ألقاب في كل من بطولة العالم للتحمل (WEC) وبطولة العالم للسيارات الرياضية. كما أنهى هوريكاوا موسماً رائعاً بتحقيق لقب ثالثِ بطلٍ في بطولة العالم للتحمل (WEC) من اليابان.

فريق تويوتا جازو للسباقات

وشكّلت النتيجة المثالية في البحرين نهاية مميزة لموسم ناجح للغاية بالنسبة لفريق تويوتا جازو للسباقات TGR، الذي حصد لقباً عالمياً مزدوجاً للمرة الخامسة، حققها من خلال مشاركته على مدار 10 سنوات في منافسات بطولة العالم للتحمل (WEC)، ليضيف هذا اللقب الجديد إلى الألقاب التي حققها في عام 2022، والتي تشمل الفوز الخامس على التوالي في سباق لومان، والثامن على حلبة فوجي سبيد واي الدولية.

ويأتي فوز فريق تويوتا جازو للسباقات TGR في بطولة العالم للتحمل (WEC) ليضمن تحقيق الفريق لكافة الألقاب المتاحة في البطولات الثلاث التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) التي شارك فيها هذا الموسم، وهي: بطولة العالم للتحمل، وبطولة العالم للراليات، وبطولة العالم للراليات الصحراوية.

فريق تويوتا جازو للسباقات

شهدت حلبة السباق حماساً كبيراً منذ بداية السباق، وساد حالة الطقس أشعة شمس ساطعة ودرجة حرارة بلغت 35 درجة مئوية.  وتصدر بويمي المركز الأول في ترتيب الانطلاق على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ “هايبرِد” العالية الأداء التي تحمل الرقم (7)، بينما بدأ لوبيز السباق في المركز الثالث على متن مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ “هايبرِد” العالية الأداء التي تحمل الرقم (8). ولم تفصل بين المركبات الثلاث المتصدرة سوى ست ثوان عند التوقف في نقطة الصيانة الأولى ليتمكّن لوبيز بعدها من التقدم إلى المركز الثاني.

وبعد ساعتين فقط، شهدت كلتا مركبتي تويوتا GR010 الكهربائيتين الـ “هايبرِد” العاليتي الأداء تبديلاً بين السائقين، ليتولى هارتلي قيادة المركبة التي تحمل الرقم (8) وكونواي قيادة المركبة التي تحمل الرقم (7). واستمرت المنافسة بين المركبتان طوال فترة السباق، ليتقدم كونواي في مطلع الساعة الرابعة من السباق أثناء غروب الشمس عن حلبة البحرين الدولية. 

فريق تويوتا جازو للسباقات

وواصل سعيه لضمان تقدمه في منتصف السباق بمسافة تفصله ببضع ثوانٍ عن منافسيه أثناء توجهه للتوقف في نقطة الصيانة التالية، ليعزز بعدها كوباياشي تدريجياً تقدم مركبة تويوتا GR010 الكهربائية الـ “هايبرِد” العالية الأداء التي تحمل الرقم (7) بفارق 15 ثانية مع نهاية الساعة الخامسة من السباق، قبل أن يعود لوبيز وبويمي إلى تولي القيادة مع تبقي أقل من ساعتين على نهاية السباق.  

أهم المقالات