يناير 11, 2023

تفاصيل واستعدادت سباق التحمل “هانكوك 24 ساعة في دبي”

ترجمة وإعداد: هيثم يونس

تزامنا مع بدأ العد التنازلي لانطلاق سباق التحمل “هانكوك 24 ساعة في دبي”، رست 120 حاوية شحن مع السيارات ومعدات السباق في دبي، تمهيدا لبدء موسم السباق العالمي الذي سيقام في الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري.

استضافت حلبة دبي أوتودروم السباق على مدار 24 ساعة، الذي نظمته شركة كريفنتيك، منذ عام 2006 عندما فازت سيارة بي أم دبليو أم 3 جي تي آر، بقيادة فيليب بيتر وديتر كويستر وهانز يواكيم ستوك وتوتو وولف.

منذ ذلك الحين، تم إجراء السباق كل عام، وقد أثبت نفسه على أنه السباق الافتتاحي للموسم الدولي لرياضة السيارات، حيث تمثل كل نسخة مغامرة ملحمية من تحدي التحمل على مدار 24 ساعة.

على مر السنين، استضاف السباق بعضا من أكبر الأسماء الرياضية وسائقي الفورمولا 1 المتقاعدين والعديد من الأبطال. كما وفرت للإمارات خالد القبيسي مسرحاً للتفوق فيه. وقد فاز السائق المقيم في أبوظبي بالبطولة ثلاث مرات في أعوام 2020 و 2013 و 2012. وهو يترأس قائمة السائقين البارزين الذين أنتصروا في هذا الحدث.

في العام الماضي، نجح فريق جي بي أكس ريسينغ GPX Racing الذي يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً له في تحقيق الفوز بسيارة بورشه 911 جي تي 3 آر مع تولي جوليان أندلاور وفريديريك فاتيان وآلان فيرتي وماثيو جامينيت وأكسيل جيفريز ألقاب الشرف.

كمتحدٍ رياضي، تمتلك حلبة دبي فصولاً متعددة مع اختلافات كبيرة في أوقات اللفات، وطقس لا يمكن التنبؤ به، والمنافسون، حيث من المتوقع أن تجتذب نسخة 2022 أكثر من 80 فريقًا من أفضل الفرق من جميع أنحاء العالم

يذكر أنه ستجري التدريبات المجانية اليوم 11 و غداً 12 يناير واالتأهل يوم 13 يناير وسيتم إيقاف السباق في اليوم التالي، الجمعة الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

ومع وجود معظم أوروبا وأمريكا وآسيا حاليًا في خضم شتاء قارس، فإن المناخ الأكثر اعتدالًا في دبي يعد مصدر ارتياح مرحب به للفرق والسائقين والموظفين الموجودين في المناخات الباردة. وكأول سباق في الموسم ، تضمن جاذبية الحدث أسبوع ازدهار اقتصادي للمنطقة داخل موتور سيتي وحولها والمناطق المحيطة بها.

أهم المقالات