يناير 16, 2021

فريق GPX Racing يفوز في سباق هانكوك 24 ساعة دبي لعام 2021

تمكن فريق GPX Racing الذي يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا له، من اقتناص الفوز في سباق هانكوك 24 ساعة دبي، كثاني فريق إماراتي يحقق فوزاً قوياً في هذا التحدي، بعد أداء قوي في حلبة دبي أوتودروم اليوم السبت.

سباق هانكوك

أحرز فريق GPX Racing على متن سيارة بورشه 911 جي  تي 3 آر، عبر أكسل جيفريز،فريدريك فاتيان، ماتيو جامينيت، جوليان أندلاور، آلان فيرتي، تقدما ملحوظا في اللفة 124،  ليتجاوز في ثلاث دقائق أقرب المنافسين ليستكمل 600 لفة  5.39 كيلومتر من حلقة دبي أوتودروم في هذه العملية.

سباق هانكوك

وبذلك يصبح GPX Racing أول فريق إماراتي يحقق فوزا صريحا في سباق هانكوك 24 ساعة دبي منذ أن تحقق الفوز بسباق أبو ظبي، من قبل Black Falcon، في عامي 2012 و 2013، كما يعد الإنتصار السادس لطراز  بورشه في مثل هذا الحدث.

سباق هانكوك

قال أكسيل جيفريز “لقد عمل الرجال بجد طوال هذا الأسبوع، إنه جهد  رائع وأنا سعيد للغاية بفوز الفريق، وبالطبع قام جميع السائقين بعمل أكثر من رائع.

في لحظة مثيرة تمكن فريق WRT، الفائز بجائزة هانكوك 24 ساعة دبي  لعام 2016، من القفز إلى المركز الثاني في الساعة الأخيرة.

سباق دبي

كان WRT على متن سيارة أودي R8 LMS GT3 Evo، رقم 31، يضم السائقين دريس فانثور، كيلفن فان دير ليندي، لويس ماتشيلز، بنيامين جوته، فرانك بيرد، حيث أقترب الفريق من مركز الوصيف في المراحل الأخيرة عندما تقدم فريق  HRT Bilstein على متن مرسيدس AMG GT3 Evo، حيث تم الإستعانة بالسائقين هوبرت هاوبت، مارو إنجل، باتريك أسنهايمر، ريان راتكليف، خالد القبيسي، كما تم تغيير السائقين على متن كل من أودي و مرسيدس في أقل من 30 ثانية.

المركز الثالث لفريق HRT Bilstein، يضم الفائز بالحدث ثلاث مرات هوبرت هاوبت، مالك الفريق، والإماراتي خالد القبيسي،  اعتليا المنصة السادسة والخامسة في تحدي سباق هانكوك 24 ساعة دبي على التوالي.

24 ساعة دبي

بينما فريق GRT Grasser Racing Team على متن سيارة لامبورغيني Huracán GT3 Evo، رقم 63، ويضم  رولف إنيشن، أدريان أمستوتز، ميركو بورتولوتي،ريك بروكرز، كان  المرشح الأوفر حظا طوال الحدث الذي استمر 24 ساعة، أحرز المركز الرابع بشكل عام

حقق فريق لايبيرت موتورسبورت لامبورغيني هوراكان سوبر تروفيو، عبر جريج جورسكي، جيرهارد واتزينجر، كورت تيل، أوسكار لي، فيدل ليب، فوزا في فئة GTX بسباق هانكوك 24 ساعة وفي الواقع  عانت Vortex V8 Vortex 1.0 رقم  701، للمتسابقين فيليب بونيل، ليونيل عمروش، كارين جيلارد ، ألبان فاروتي، من مشاكل في نظام التعليق لا تعد ولا تحصى في طريقها إلى المركز الثاني في فئتها.

 كان مركز ARC براتيسلافا على متن لامبورغيني هوراكان صاحب المركز الثالث رقم 707، يضم المتسابقين  ماتو كونوبكا، جوستاس جونوسيس، توماس بادوفاني، زدينو ميكولاسكو،  يتقدم بشكل مريح قبل اندلاع حريق في حجرة المحرك V10 مع بزوغ الفجر.

حتى سيارة Leipert Motorsport Lamborghini كان لا بد من استردادها أثناء الليل بعد فقدانها وعدم إمكانية القيادة.

حققت شركة ST Racing الكندية فوزها الأول في فئة 24H SERIES بسيارتها بي إم دبليو  M4 GT4 رقم 438 عبر  مانثا تان، تشاندلر هال، جون ميلر نيك ويتمر بعد جولة لا تشوبها شائبة في GT4.

سباق هانكوك

حصل PROsport Racing، بطل GT Teams الإجمالي  على بداية جيدة للدفاع عن لقبه مع المركز الثاني في فئته مع سيارة أستون مارتين Vantage AMR GT4 رقم 401 ، عبر المتسابقين نيكو فيردونك، رودريغ غيليون، ستيفاني ليمريت، باتريك ماتيسين، كونستانتين شول.

 في غضون ذلك تبع سباق Dragon Racing الإماراتي فوز فئة GTX في حدثها المحلي العام الماضي مع المركز الأخير على منصة التتويج GT4 بسيارة مرسيدس -AMG GT رقم 488، ويضم دينيس ريمينياكو، آدم كريستودولو، جون هارتشورن، أولي هانكوك.

سباق هانكوك

من المقرر أن تستمر سباقات التحمل في الفترة من 26 إلى 27 مارس المقبل حيث تسافر سلسلة SERIES المدعومة من هانكوك إلى Autodromo Internazionale del Mugello في إيطاليا لحضور الجولة الأوروبية الأولى لهذا العام من سباق هانكوك 21 ساعة موجيلو  Hankook 12H MUGELLO.

وبعد شهر واحد وتحديدا خلال أيام 23-24-25 أبريل المقبل، ستستضيف  CREVENTIC هانكوك 21 ساعة 12H SPA للعام الرابع على التوالي في Circuit de Spa-Francorchamps المزدهرة.

سباق هانكوك

أهم المقالات