مارس 30, 2018

بنتلي بنتايجا تسعى لتحطيم رقم قياسي في “بايكس بيك”

بنتلي بنتايجا تتحول هي الأخرى إلى سيارة سباقات، والهدف هو تحطيم الرقم القياسي لسباق تسلق مرتفع بايكس بيك الأشهر في أمريكا

تحوّلت سيارة بنتلي بنتايجا إلى واحدة من أسرع السيارات الرياضية المتعدّدة الأغراض (SUV) في العالم عندما تم الكشف عنها للمرّة الأولى، وأقوى إصداراتها يحتوي على محرك سعته 6 لتر مع شاحن تيربو مزدوج ينتج قوة قصوى تبلغ 600 حصان مع عزم دوران يبلغ 899 نيوتن متر.

إلّا أن خطط بنتلي للسيطرة على عالم السرعة في فئة سيارات SUV، تعرّضات لخضّات عديدة، بعدما كسرت مجموعة من السيارات أرقامها القياسية على الطريق، وهو الأمر الذي أغضب الشركة البريطانية وازدها إصرارا على تحقيق هدفها.

بنتلي بايكس بيك

وتنوي بنتلي تحطيم الرقم القياسي لفئة سيارات SUV من خلال سباق تسلّق تلال بايكس بيك الشهير في ولاية كولورادو الأميركية، علما بأن الرقم القياسي الحالي تحمله سيارة راينج روفر سبورت SVR ويعود للعام 2014.

ومن أجل ضمان الحصول على أفضل فرصة ممكنة لتحطيم الرقم، استعانت شركة بنتلي برجل يطلق عليهه اسم “ملك الجبل”، وهو ريس ميلن الذي يحمل الرقم القياسي على بايكس بيك

بنتلي بايكس بيك

وإذا أرادت بنتلي تحطيم هذ الرقم والبالغ 12:35.61، فإن على سيّارة بنتايجا الوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة عند الوصول المرحلة التي تحتوي على زاوية بدرجة 156 على الجبل، وستسفيد السيّارة بالتأكيد من تقليص وزن السيارة حوالي 272 كجم، بعد الاستغناء عن مجموعة إضافات.

وستتم محاولة تحطيم الرقم القياسي في سباق بايكس بيك الدولي لتسلٌق التلال يوم الرابع والعشرين من حزيران (يونيو) المقبل، وماتزال التحضيرات جارية لوضع اللمسات الأخيرة على بنتلي بنتايجا.

بنتلي بايكس بيك

يذكر أن سيارة بنتلي بنتايجا 2019 الجديدة تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.1 ثواني، مع سرعة قصوى تبلغ 301 كلم/ساعة. وزودت بنتلي سيارتها الجديدة بأقراص فرامل مقاس 17‪.3 بوصات في الأمام، و19‪.5 بوصة في الخلف، تدّعي الشركة أن هذه الفرامل الأمامية فهي الأكبر من نوعها لسيارة إنتاجية.

طبعا كان لنا تجربة مؤخرا مع بنتلي بنتايجا، ولكن مع الطراز الجديد المزود بمحرك V8. لا تدعوا ذلك يخدعكم بأن هذه سيارة أضغر، إذ أن محركها تبلغ قوته 550 حصانا، تسارعها إلى 100 كلم/س يتطلب 4.5 ثانية، فيما سرعتها القصوى تقف عند 290 كلم/س فقط! بإمكانكم مشاهدة الفيديو الكامل للتجربة في الأسفل.

أهم المقالات