مارس 09, 2021

مبيعات فولفو العالمية تتحسن بنسبة الثلث في بداية 2021

ارتفعت أرقام مبيعات فولفو العالمية لأول شهرين من عام 2021 بأكثر من 29٪. على الرغم من ارتفاع المبيعات في معظم الأسواق، فإن الصين من أكبر المساهمين في هذه الزيادة.

في فبراير 2021، ارتفعت المبيعات في الصين بنسبة هائلة بلغت 737٪، مع ملاحظة أن هذا يرجع في الغالب إلى ضعف مبيعات البلاد في هذا الوقت من العام الماضي.

فولفو XC60

في الشهرين الأولين من عام 2021، باعت فولفو ما يقرب من 30 ألف سيارة في الصين وحدها، وأكثر من 110 ألف مركبة على مستوى العالم.

من ناحية أخرى، زادت المبيعات في أوروبا بشكل معتدل (بحوالي 5٪) بينما تجاوزت المبيعات الأميركية 17.000 بزيادة قدرها 25٪ تقريبًا خلال الشهرين الأولين من عام 2020.

والخبر السار لمجموعة طرازات فولفو المستقبلية، هو أن مجموعة إعادة شحن EV و PHEV شكلت أكثر من ربع مبيعاتها العالمية في فبراير.

في أوروبا، شكلت سيارات إعادة الشحن ما يقرب من نصف مبيعات فولفو.

كانت السيارة الأكثر مبيعًا لشركة صناعة السيارات في فبراير هي XC40.

ارتفعت مبيعاتها بأكثر من 50٪ مقارنة بالعام الماضي وشكلت أكثر من 30٪ من إجمالي مبيعات فولفو.

وفي الوقت نفسه، جاءت XC60 في المرتبة الثانية، حيث استحوذت على 28٪ من المبيعات.

فولفو C40 Recharge

ستسعى فولفو للاستفادة من نجاح XC40 من خلال إطلاق C40 Recharge الذي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

تعتبر الكروس أوفر الكوبيه الصغيرة أول سيارة كهربائية فقط للعلامة التجارية ومن المتوقع أن تدخل حيز الإنتاج هذا الخريف.

بنتلي أيضاً تسجل زيادة بنسبة 50٪ بفضل الطلب الصيني

في السياق ذاته، كانت عام 2021 بدأ بشكل جيد بالنسبة لشركة بنتلي، إذ سجلت زيادة بطلبات الشراء بنسبة 50 % في يناير أكثر مما كانت عليه في نفس الشهر من عام 2020.

وخلال مقابلة حديثة مع رويترز، كشف الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي، أدريان هولمارك، أن شركة تصنيع السيارات لم تشهد اضطرابات كبيرة بسبب النقص العالمي في الموصلات ولا من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال: “كان بنك الطلبات في بداية هذا العام أعلى بنسبة 50 بالمئة مما كان عليه في بداية العام الماضي. وكانت الصين، إلى حد بعيد، هي الأداء الأكثر تميزًا في العالم في ما يتعلق بمستوى الطلبات مقارنة بالتوقعات العادية”.

أهم المقالات