يناير 07, 2022

بالفيديو: ملخص الأسبوع الأول من رالي داكار السعودية 2022

اكمل رالي داكار السعودية أسبوعه الأول، بعد خوض المرحلة السادسة ما قبل يوم الراحة، السبت، حيث أنهى يزيد الراجحي المرحلة أولًا بين السائقين المُسجَّلين لحصد نقاط بُطولة العالم للراليات الصحراوية، لذا حصل على خمس نقاط، ما سمح له بالاقتراب من سيب من فريق البحرين رايدإكستريم، الذي خرجَ خالي الوفاض اليوم.

في حين ما زال ناصر العطية في الصدارة بمجموع 20 نقطة، يتبعه سيب برصيد 18 نقطة، ويزيد برصيد 14 نقطة، وناني برصيد 12 نقطةيبدو أن المُنافسة بين السائقين الأوروبيين في فريق بي آر أكس” والسائقين العرب في فريقي تويوتا غازوو للسباقات” و أوفردرايف” تسير جيدًا.

في فئة تي 3″، يواصل سيث من فريق ريد بُل” تحصيل النقاط، جمع 25 نُقطة لغاية الآن، هي حاصل فوزه بخمس مراحل خاصة، العلامة الكاملةومع ذلك، فإن يوم انسحبه في بداية الرالي سمح لتشاليكو لوبيز من فريق إي كاي أس – ساوث للسباقات بالبقاء خلفه بفارق ثلاث نقاط فقط، وذلك بفضل تأديته الثابتة. وتقترب السائق الإسبانية كريستينا غوتيريز، من فريق ريد بُل، في المُنافسة بانتزاعها أربع نقاط بفضل المركز الثاني اليوم، فيما سجّل السائقان ماركو كارّارا والإسباني فرناندو ألفاريز أولى نقاطهما.

في فئة تي 4″، يواصل السائق البولندي ماريك غوتشال، من فريق كوبانت – إينِرجي لانديا للراليات، جمع النقاط مع خمس نقاط دفعة واحدة مرةً ثانية، لكن السائق البرازيلي رودريغو لوبّي دي أوليفييرا، من فريق ساوث للسباقات – كان أم، ظلّ في صدارة الترتيب العام للفئة برصيد 20 نقطة، أكثر من ميشال، شقيق ماريك، والأمريكي أوستن جونز، زميل رودريغو.

في فئة الشاحنات تي 5″، حصل السائق التشيكي مارتن ماسيك، من فريق بيغ شوك” على أعلى قدر ممكن من النقاط بين جمي الفئات المُتنافسة، بإجمالي 27 نقطة من أصل 30 متاحةعزز السائق الهولندي كيس كوولن من فريق بروجِكت 2030″ مركزه الثاني، برصيد 19 نقطة، يتبعه السائق مارتن شيلتوس، زميل ماسيك في الفريق، برصيد 14 نقطة.

تابعوا في الفيديو المرفق أعلاه ملخص الرالي حتى المرحلة السادسة

 

 

أهم المقالات