مارس 22, 2022

فريق ’سويدين تشالينج‘ يكسب اللقب في ’رالي جميل‘ بدورته الافتتاحية

حافظت السائقة السويدية آني سيل وملّاحتها ميكايلا كوتولينسكي على تقدّمهما في ختام منافَسات اليوم الثالث من ’رالي جميل‘، لتنهيا الرالي بالمركز الأول ضمن الترتيب العام عبر مركبتهما ’تويوتا RAV4‘ مع ما يزيد عن تسع نقاط. وكان الفريق السويدي قد واجه العدد الأقل من العقوبات بين كل الفرق الـ34 التي شاركت في الرالي مما مكّنه من تحقيق الفوز الكبير، متقدّماً بذلك على السائقة الإماراتية عاطفة صالح وملّاحتها إلينور كوكر على متن ’تويوتا Prado‘. أما السائقة السعودية مها الحملي التي رفعت علم بلادها في هذا الرالي، فقد أنهت المنافَسات في المركز الثالث برفقة ملّاحتها بوتشولا هيرنانديز على متن ’تويوتا Prado‘ أيضاً.

رالي جميل

أما السائقة السعودية مها الحملي، فقد أعربت عن سعادتها للفوز بالمركز الثالث برفقة ملّاحتها بوتشولا هيرنانديز. ويُشار إلى أن الحملي وهيرناديز تخوضان المنافَسات عادة مع شركاء مختلفين في إسبانيا، لكنهما قرّرتا التعاون معاً خصّيصاً لخوض غمار منافَسات ’رالي جميل‘.

وكان اليوم الأخير من ’رالي جميل‘، الذي يركّز على المهارات الملاحية بدل أن يكون مجرّد اختبار للسرعة، قد بدأ من منتزه خرطم، الذي شكّل مقراً لمخيّم الاستراحة الليلة الماضية ويُعدّ موقعاً تاريخياً وتراثياً، إذ توجد فيه بعض الدلائل الأثرية ويحوي سلسلة جبال منها جبل خرطم الذي يحمل المنتزه اسمه. ومن بعدها، مرّت المتنافِسات في روضة الحسو حيث عبرت خلال هذه المرحلة في العديد من الإحداثيات التي تشكّل مسار الرالي وواجهت الكثير من التحدّيات المختلفة قبل الوصول إلى خط النهاية عند مقرّ الرالي في شقراء حيث موقع ’جامعة شقراء‘ التي جرى افتتاحها حديثاً.

بعد هذا، توجّهت السائقات عبر رحلة طويلة لمسافة 300 كيلومتر إلى نقطة النهاية حيث أقيم الاحتفال الخاص باختتام المنافَسة مع عشاء للسيدات المشارِكات في الرالي إضافة للمنظِّمين، وذلك في فندق ’فيرمونت الرياض‘ الفاخر.

ولقد اختير الفائز النهائي في ’رالي جميل‘ من بين الفرق الـ34 التي شاركت في الحدَث قادمة من عدّة دول حول العالم، وذلك من خلال مجموع النقاط التي تم اكتسابها عبر الوصول إلى الإحداثيات المحدَّدة في الوقت المناسِب وإكمال المنافَسات اليومية بنجاح.

يُعدّ ’رالي جميل‘ مبادَرة من ’عبداللطيف جميل للسيارات‘ وتنظيم ’باخشب لرياضة السيارات‘، وهو يُقام بإشراف ’الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية‘.

أبرز النتائج النهائية للرالي (بعد 1105.31 كلم):

  1.  المركبة 21: آني سيل/ السويد/ تويوتا RAV4 وملاحتها ميكايلا كوتولينسكي / السويد
  2. المركبة 13: عاطفة صالح / الإمارات / تويوتا Prado وملاحتها إلينور كوكر / الولايات المتحدة
  3.  المركبة 9: مها الحملي / السعودية / تويوتا Prado وملاحتها بوتشولا هيرنانديز / إسبانيا
  4. المركبة 29: يولينا تشليبوسكا / بولندا / تويوتا FJ Cruiser وملاحتها هانا ريهل / ألمانيا
  5.  المركبة 25: لين وودورد / الولايات المتحدة / تويوتا Fortuner وملاحتها سيدونا بلينسن / الولايات المتحدة
  1.  

أهم المقالات