يوليو 24, 2016

أبوظبي ينطلق في سباق نوربورغرينغ من المركز الأول

سجل فريق أبوظبي-بروتون للسباقات الزمن الأسرع في الحصة التأهيلية لسباق نوربورغرينغ 6 ساعات، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC، الأمر الذي يضع الفريق الإماراتي بقيادة البطل خالد القبيسي في المركز الأول لانطلق سباق التحمل الألماني ضمن فئة LMGTE Am على متن بورشه 911 آر.اس.آر، وهي المرة الثانية التي يحقق فيها فريق أبوظبي المركز الأول للانطلاق في هذه البطولة العالمية بعد جولة سيلفرستون الافتتاحية في بريطانيا.

وقد أنهى الفريق الإماراتي حصة التجارب التأهيلية التي استمرت لمدة 20 دقيقة مسجلاً أفضل زمن بلغ 2:06.011 دقيقة (وهو متوسط الزمن المسجل من قبل سائقين لكل فريق). وكان خالد القبيسي أول من جلس خلف عجلة قيادة البورشه مسجلاً 2:10.179 دقيقة في ظروف صعبة على حلبة مخادعة بين جافة ومبتلة قبل أن يسلم دفة القيادة إلى زميله الأميركي باتريك لونغ الذي سجل 2:01.844 دقيقة.

وبهذا، يكون الفريق الإماراتي قد أضاف إلى رصيده نقطة مع تسجيله للزمن الأسرع في الحصة التأهيلية حسب قوانين بطولة العالم لسباقات التحمل ليرتفع رصيده الكلي إلى 56 نقطة.

هذا وكان فريق أبوظبي-بروتون قد سجل رابع أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى وثالث أسرع زمن في التجارب الثانية ليسجل أسرع زمن في التجارب الثالثة على حلبة مبتلة بسبب الأمطار. وكان القبيسي هو أول من سجل الزمن الأسرع للفريق في التجارب الثالثة مع 2:00.528 دقيقة قبل أن يسلم دفة القيادة لزميله الدينماركي دايفيد هاينماير هانسون الذي حسن الزمن بمقدار أعشار بسيطة من الثانية الواحدة مسجلاً 2:00.360 دقيقة.

أهم المقالات