أبريل 09, 2017

منصور بالهلي على منصة تتويج فئة الانتاج في رالي أبوظبي الصحراوي

توّج سائق برنامج السائقين الناشئين للراليات من أبوظبي للسباقات، منصور يحيى بالهلي، بالمركز الثالث في تحدي رالي أبوظبي الصحراوي الـ 27 ضمن الترتيب العام لفئة الإنتاج T2 برفقة ملاحه كريس باترسون على متن التويوتا برادو.

لم تكن مهمة البطل الصاعد سهلة في الصعود ثالثاً على منصة تتويج ثالث جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري)، إذ واجه بالهلي مصاعب عدة خلال الـ 1,400 كلم التي تألف منها الرالي وذلك لناحية الإطارات الأمامية التي فقدت فعاليتها في اليوم الأول ولم تكن عملية استبدال الإطارات ميسرة. وتابعت التحديات في الوقوف كحجر عثرة في مسيرته مع مشاكل تقنية في حساس تدفق الهواء للمحرك والكلتش وناقل السرعات، إلا أن منصور الفائز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي عام 2015 في الفئة عينها يعلم تماماً كيف يتخطى مع مثل هذا النوع من التحديات.

“عانينا في اليوم الأول من مشكلة الإطارات الأمامية التي كانت تفقد فعاليتها بسرعة ولم تكن عملية استبدالهما سهلة وخسرنا حوالي ساعة” قال منصور بالهلي وأضاف: “تتابعت المشاكل خلال مسيرتنا ولكن لم نكن لنستسلم، في نهاية المطاف يحمل الرالي اسم “تحدي” ولا بد لنا وأن نكون على قدر التحدي. الحمد لله، تخطيت المشاكل بإصرار وعزيمة مع ملاحي كريس باترسون لنجتاز خط نهاية تحدي رالي أبوظبي الصحراوي في المركز العاشر ضمن الترتيب العام والمركز الثالث في فئة الانتاج، وهي نتيجة رائعة آخذين بعين الاعتبار الوقت الكبير الذي فقدناه.”

وختم بالهلي قائلا: “لا بد لي وأن أعبر عن فخري وفرحتي بفوز الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، برالي أبوظبي الصحراوي، وبصراحة لا أذكر آخر إماراتي فاز باللقب، قيل لي منذ 25 عاماً، ولكن لم أكن قد ولدت بعد!”

أهم المقالات