أغسطس 22, 2014

السائقة الألمانية اديت ويس “عاشقة “رالي لبنان

تشارك السائقة الألمانية اديت ويس للمرة السابعة في رالي لبنان الدولي السابع والثلاثين والذي ينظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في 28 و29 و30 و31 آب الجاري .فالسائقة الألمانية عاشقة الرياضة الميكانيكية منذ ممارستها لأول مرة لهذه الرياضة في العام 1985 تسعى لتحقيق نتيجة جيدة في رالي وطن الأرز الذي يشكّل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري.

فويس ،المولودة في مقاطعة بافاريا الألمانية الشهيرة ،تعيش بعض فترات حياتها في الدوحة(قطر) وسبق لها أن حقّقت نتائج ممتازة في عدد من الراليات والسباقات في مختلف اصقاع الدنيا.وتخوض ويس رالي لبنان تحت العلم القطري وهي تحمل رخصة قيادة قطرية

.وكما اشرنا، بدأت السائقة ويس رحلتها الميكانيكية في العام 1985 عندما شاركت في رالي ألمانيا ومن ثم واصلت شغفها وبدأت مشاركاتها في بطولة العالم للراليات في العام 1992 وحقٌّقت نتائج بارزة.فأحرزت لقب فئتها في رالي البرتغال في العام 2010 وفي رالي قبرص في العام 2005 وفي رالي الأرجنتين في العام 2002.

على صعيد الشرق الأوسط ، احرزت هذه السائقة المتمرّسة لقب كأس السيدات في رالي قطر وحلّـت ثانية في المجموعة “ن” في الرالي عينه و ثالثة في رالي الكويت .ولم تشارك ويس في رالي الأردن الأخير بسبب وعكة صحية تعرّضت لها والدتها التي تعيش في ميونيخ(المانيا) .كما شاركت ويس في “كروس كاونتري سي لاين” في قطر واحتلّت المركز الحادي عشر في الترتيب العام وأحرزت لقب السيدات في انجاز جديد لها.

وستشارك ويس في رالي لبنان المقبل على متن سيارة من طراز ميتسوبيتشي لانسر ايفولوشن 9 من تحضير موتورتيون الذي يشرف عليها البطل روجيه فغالي حامل لقب رالي لبنان احدى عشرة مرة.وستكون الى جانبها ملاحتها اليونانية فيكي بساراكي .

وأملت ويس أن تحقّق نتيجة جيدة في رالي لبنان المقبل مبدية اعجابها بمسار الرالي في ظل الطبيعة الخلّابة والرائعة وبالعمل الكبير الذي يقوم به النادي اللبناني للسيارات والسياحة في رعاية الرياضة الميكانيكية في لبنان.

وبالمناسبة، شكرت ويس رئيس النادي القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر خليفة العطية .ولدى وصولها الى لبنان،زارت السائقة الألمانية بطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم في مكتبه وجالت في متحفه الرياضي ومبدية اعجابها به حيث تمنّى كرم لها التوفيق في رالي لبنان المقبل.

أهم المقالات