يناير 27, 2015

دبي كارتدروم تستضيف النسخة الثانية من سباق اللّوحة – أو

تستضيف حلبة “دبي كارتدروم” يوم الجمعة المقبل في 30 يناير/كانون الثاني الجاري، أكبر سباق لسيارات الكارت في المنطقة وهو “سباق اللّوحة – أو” (O-Plate) الذي ينطلق بنسخته الثانية بمشاركة قياسية لأكثر من 150 فريقاً من مختلف أنحاء العالم يتنافسون فيما بينهم للفوز باللقب والحصول على مجموعة من الجوائز القيّمة التي تعتبر الأغلى والأعلى تكلفةً على مستوى سباقات الكارتينغ في المنطقة.

وينتظر عشاق السرعة وسيارات الكارت في نهاية الأسبوع المقبل يوماً حافلاً بالسباقات والمنافسات الحامية، حيث سيتخلّل “سباق اللّوحة – أو” جدولاً مزدحماً يضم 8 جولات تحضيرية وتأهيلية لمنح السائقين لمحةً خاطفةً عن الحلبة، يليها 24 سباقاً تلو الآخر على مدار اليوم داخل مضمار حلبة “دبي كارتدروم” الأكثر شعبيةً في الإمارة.

CE1E7735.jpg

وبالنظر إلى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها رياضة الكارتينغ في الدولة، يكتسب “سباق اللّوحة – أو” أهميةً كبيرةً بين أوساط سائقي سيارات الكارت في دولة الإمارات وسائر أنحاء المنطقة، وكذلك بالنسبة للعديد من السائقين العالميين الذي يعتبرون هذا الحدث منصةً ممتازةً لإختبار مهاراتهم قبل إنطلاق الموسم الأوروبي.

ومن أبرز المشاركين في النسخة الثانية من “سباق اللّوحة – أو” كل من شين بابينغتون المتوّج حديثاً بلقب “بطولة روتاكس دي. دي. 2″، بالإضافة إلى نخبةٍ من الأسماء المحلية الأخرى مثل توم بايل ورامي عزّام وبيرس باكنهام-وولش واليكساندر سيلانين وإمانويل باغاني وفابيان لانز وباتريك هانا والأخوين عبدالله وسند الرواحي.

CE1E7949.jpg

وهذا العام، رصد منظمّو “سباق اللّوحة – أو” وبالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسّسات المعنيّة برياضة الكارتينغ في دولة الإمارات، حزمة جوائز غير مسبوقة سيتم تقديمها للفائزين في السباق. وتشمل هذه الجوائز:

• يقدمّ فريق “إنيرجي الإمارات كارت” للفائز بفئة الكبار فرصة مدفوعة التكاليف بالكامل للمشاركة في جولةٍ واحدةٍ من جولات البطولة العالمية للكارتنيغ “كيه. أف” المنظّمة من قبل الإتّحاد الدولي للكارتينغ.
• يقدّم فريق “إنيرجي الإمارات كارت” للفائز بمركز الوصافة في سباق “أس. دبليو. أس” دورةً تدريبيةً لمدّة نصف يوم كامل مع شين بابينغتون المتوّج حديثاً بلقب “بطولة روتاكس دي. دي. 2”.
• يقدّم فريق “إنيرجي الإمارات كارت” للفائز بسباق “أس. دبليو. أس” عن فئة الكبار قسيمة مدفوعة التكاليف بالكامل للمشاركة في الجولة القادمة من “تحدّي روتاكس ماكس” على حلبة
الكارتدروم، بالإضافة إلى الحصول على مجموعة جديدة من الإطارات وكذلك على المساعدة الفنيّة والتقنيّة على أيدي أمهر الخبراء خلال السباق.
• تقدّم شركة “سويس هوتليس كارتس الإمارات” للفائز هيكلاً معدنيّاً جديداً للسيارة من طراز “ميكرو ماكس”، في حين ستقدّم “روتاكس ماكس” خصما بقيمة 20 بالمائة على المحرّك من الطراز نفسه.
• يحصل الفائز بفئة “بامبينو” على لعبة سباق السيارات الشهيرة من العلامة التجارية Scalextric.
• تقدّم “دبي كارتدروم” للفائزين في فئتي “ميكرو ماكس” و”ميني ماكس” قسيمةً لتنظيم حفلة لعشر أشخاص في القاعة الداخلية.
• تقدّم “تاغ هوير” ساعات فاخرة للفائزين في “الفئة المفتوحة” و”دي. دي 2″ و”دي. دي 2 ماسترز” و”الصغار”، وكذلك للفائز بمركز الوصافة في فئة “الكبار”.
• تقدّم “فورمولا الخليج 1000” للفائز في فئة “الكبار” تجربة إختبار قيادة سيارة المقعد الواحد “فورمولا 1000″، وذلك شرط ألا يكون الفائز/الفائزة قد قام بهذه التجربة سابقاً.
• تقدّم حلبة “دبي أوتودروم” تجربة قيادة سيارة المقعد الواحد للفائز في “الفئة المفتوحة”، وتجربة “كأس كليو” للفائز في فئة “دي. دي 2 ماسترز”، وتجربة قيادة سيارة “أودي أر 8” للفائز في فئة “دي. دي 2”.
• سيتم تقديم العديد من الجوائز الأخرى للفائزين بالمراكز الخمس الأولى، وذلك تقدمة كل من “روتاكس كارت الإمارات” و”أو. أم. بيه” و”سودي كارت الإمارات”.

DSC_5568.jpg

يبدأ جدول الفعاليات يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 9:05 صباحاً، مستهلاً بالجولة التحضيرية لسباق “بامبينو”، يليها الجولات التأهيلية لكل من سباقات “ميكرو ماكس” و”الفئة المفتوحة” و”ميني ماكس” و”الكبار” و”الصغار” و”دي. دي. 2″. وفي تمام الساعة 10:45 صباحاً سيكون الجمهور على موعد مع إنطلاق أولى السباقات الإثني عشر عن كل فئة. ومن المقرّر أن ينطلق السباق النهائي الأوّل عن فئة “ميكرو ماكس” في تمام الساعة 15:20 بعد الظهر، بالإضافة إلى السباقات النهائية لكل من “أس. دبليو. أس الصغار” وكذلك السباقات التأهيلية وإثنين من السباقات النهائية ضمن فئة “أس. دبليو أس الكبار” والتي تنطلق عند الساعة 17:40 مساءً، يليها مراسم التتويج في تمام الساعة 19:00 مساءً.

وتجدر الإشارة أخيراً إلى أن الدخول مجاني للجمهور.

أهم المقالات