يوليو 21, 2015

خالد القاسمي يشارك في باها أراجون الإسباني

في تعاون جديد بين أبوظبي للسباقات ومجلس أبوظبي الرياضي، يتوجه قائد فريق أبوظبي للسباقات، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، إلى أراجون الاسبانية للمشاركة بمنافسات الجولة السادسة من بطولة كأس العام للراليات الصحراوية الطويلة Cross Countryمن 24 إلى 26 يوليو الجاري. يشارك القاسمي مع فريق “أوفردرايف” Overdrive على متن تويوتا هايلكس مطوّرة، وهو الفريق نفسه الذي نجح معه البطل الإماراتي في خطف الأضواء خلال منافسات رالي الإمارات الصحراوي في أبوظبي (ابريل الماضي) حيث كان قاب قوسين أودنى من الصعود على منصة التتويج قبل أن يجبره عطل تقني للانسحاب.

يعتبرباها أراجون في اسبانيا من أعرق الراليات الصحراوية الطويلة حيث انطلقت النسخة الأولى منه في عام 1983 وتوّج الرالي المضني أسماء كبيرة في عالم الراليات على غرار دا سيلفا، فاتانن، جاكي إيكس، سولونين، شليسر وغيرهم الكثير، أما الفائز بنسخة العام الماضي فكان الاسباني الشهير ناني روما.

يتألف باها أراجون من أربع مراحل تقام على مدى ثلاثة أيام يبلغ طولها 657.80 كلم، في حين يبلغ فيه طول المراحل الانتقالية (مراحل الوصل) 198.46 كلم. وبالتالي، يكون الطول الإجمالي لباها أراجون الاسباني 856.26 كلم. تبدأ المنافسات مع مرحلة استعراضية يوم الجمعة 24 يوليو بطول 7.80 كلم، تليها في اليوم الثاني مرحلتين هما التحدي الأكبر في هذا الحدث الاسباني المميز، حيث يبلغ طول الأولى 160 كلم والثانية 310 كلم! لتسدل الستارة على سادس جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة يوم الأحد 26 يوليو بمرحلة طولها 180 كلم.

الجدير بالذكر ان الشيخ خالد القاسمي سيتوجه مباشرةً بعد باها أراجون في اسبانيا إلى فنلندا للمشاركة في منافسات الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات مع فريقه سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات.

أهم المقالات