سبتمبر 24, 2014

الجولة التاسعة من سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس. سبرينت 2014”

كان سام زين في أفضل حالاته خلال أمسية السباق على حلبة “دبي كارتدروم” ضمن الجولة التاسعة من سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس. سينيور سبرينت 2014” (2014 SWS Senior Sprint Series)، حيث حصل على أعلى قدر من النقاط في السباقات التأهيلية وفاز فيما بعد بسباق النهائي الكبير “سوبر فاينال” (Superfinal).

واستطاع زين تحقيق المركز الثالث والثاني والأول في سباقاته التأهيلية وبالتالي جمع أكبر عدد من النقاط في ليلة السباق تلك. أما آيفن هورسكي فحل في المركز الثاني بفضل فوزه وحصوله مرتين على المركز الثالث في سباقاته التأهيلية، متقدماً على صاحب المركز الثالث حسين أوميد علي، الذي سجل فوزاً تمثل في حصوله على المركزين الثالث والخامس في السباقات التأهيلية.

وتقدم زين ليحتل مركز الصدارة ويحول سباق النهائي الكبير إلى انتصار آخر بعد منافسة قوية مع أوميد علي، حيث تمكن أوميد علي من انتزاع زمام المبادرة خلال السباق، إلا أن زين عاد وتقدم في اللفات الأخيرة ليحرز الفوز بفارق 0.337 جزء من الثانية.

وجاء عمران أخلق خلف المتصدرين، حيث تألق من خلال سرعته وتماسكه خلال السباق واستطاع التقدم بعيداً عن بقية المتسابقين ليصعد للمرة الأولى على منصة التتويج في حلبة “دبي كارتدروم”. وجاء عاطف البرواني في المركز الرابع متقدماً على ماز نواز وآيفن هروسكي وأحمد بن دسمال وأبيجيل بيرش وأدريان جونز ومحمد بن دسمال، الذين أكملوا المراكز العشرة الأولى.

واصطف ما مجموعه 35 سائقاً على خط بداية سباق “أس. دبليو. أس. سينيور” في ليلة السباق تلك.
وقال زين: “لقد مضى وقت طويل منذ أن أحرزت فوزين في أمسية سباق واحدة، لذلك فإن انتصاري اليوم يعد مكافأة جيدة لأمسية سباق صعبة. إن سباقات “أس. دبليو. أس” تصبح أقوى وأقوى يوماً بعد يوم، حيث تسهم نوعية السائقين المتميزة في رفع مستوى المنافسات في هذه السلسلة من السباقات”.

وأضاف زين: “لا يمنح الشكل الجديد للسباق نقاطاً على وتيرة السباق فحسب، وإنما على الثبات والحرفية التي يبديها السائق أثناء السباق، حيث يتماشى ذلك مع نقاط القوة لدي واستفيد منها عندما يتاح ذلك مثلما حدث في هذه الأمسية”.

kids (1).jpg

وفي وقت سابق من أمسية السباق وخلال المراحل التأهيلية لسباق “أس. دبليو. أس. جونيور” حل لويس فيلاسكو في المركز الخامس ليسجل فوزاً في سباقه التأهيلي الأول، ثم أتبع ذلك بحصوله على المركز الثاني متقدماً من المركز السادس على خط بداية السباق لينتزع أول فوز له في هذه السلسلة من السباقات. وجاء سيف النجار ثانياً بفضل فوزه وحصوله على المركز الثالث في سباقاته التأهيلية، تلاه سمير ملص، الذي حقق انتصاراً بحصوله على المركز الخامس.

ومن مركز أول المنطلقين في سباق النهائي الكبير “سوبر فاينال”، تمكن فيلاسكو من احتلال مركز الصدارة مبكراً لكنه سرعان ما تمت ملاحقته من قبل بقية المتسابقين، لمنافسته عليه.

وتمكن زيد علمي من كسر حدة المنافسة ليتولى الصدارة، حيث بقي محافظاً عليها لينتزع الفوز في غضون ثمانية ثوان، في حين كانت المنافسة على أشدها خلفه على مركز الوصيف والتي نجمت عن تحقيق ملص للمركز الثاني متقدماً على النجار، الذي حل ثالثاً، في حين جاء عمر الشيبة رابعاً وأليكس كونور خامساً واللذان عبرا خط النهاية جنباً إلى جنب تقريباً.

واصطف 18 سائقاً من الصغار على خط بداية السباق للسباقات التأهيلية الأربع، كانت من بينهم أليس هاينز، التي حصلت على ميدالية لأفضل سائق مبتدئ وذلك لقاء جهودها في أمسية السباق.

ومن المقرر أن تؤكد “دبي كارتدروم” مواعيد السباقات المتبقية ضمن سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس 2014″، التي تكافئ أفضل السائقين أداءً من خلال مشاركتهم في النهائيات العالمية لسباقات “أس. دبليو. أس”، التي ستقام في فرنسا العام المقبل.

أهم المقالات