مارس 15, 2016

القاسمي يستعين بخبرات خالد الكندي

كشف قائد فريق أبوظبي للسباقات، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي عن هوية ملاحه الذي سيجلس إلى جانبه في النسخة 26 من رالي أبوظبي الصحراوي – الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة –على متن سيارة ميني ALL4 Racing وهو الملاح الإماراتي المخضرم خالد الكندي، بطل العالم للملاحين عام 2012 ضمن فئة تي2 في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة Cross Country.

هذا وقد بدأ خالد الكندي كمتابع لرالي أبوظبي الصحراوي منذ انطلاقته في عام 1991، أما المشاركة الأولى له كملاح فكانت عام 2001 في فئة البروتوتايب ونجح آنذاك في الوصول إلى نهاية الرالي في المركز الثاني ضمن الترتيب العام خلف سيارة الفرنسي الكبير جان لويس شليسر.

لم يتغيب الكندي عن المشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي منذ ذلك الحين وحتى عامنا هذا إلا مرة واحدة فقط عام 2013 عندما كان يتابع وينسق مشاركة فريق أبوظبي في بطولة العالم للراليات. وسيسجل الكندي مشاركته الـ 15 كملاح في رالي بلاده مع الشيخ خالد القاسمي مع انطلاق النسخة 26 من رالي أبوظبي الصحراوي من 2 إلى 7 ابريل المقبل.

لقد سبق للكندي وأن جلس إلى جانب القاسمي في بطولة الشرق الأوسط للراليات وكانت البداية عام 2003. وبالإضافة إلى تتويجه بطلاً للعالم في فئة الملاحين في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة عام 2012، فإن أبرز انجازات خالد الكندي في رالي أبوظبي الصحراوي تمثلت باحرازه المركز الأول خمس مرات في فئة تي2، المركز الثاني 3 مرات في الترتيب العام، والمركز الثالث 3 مرات في الترتيب العام. هذا عدا عن مشاركته ثلاث مرات في رالي داكار ضمن فئة تي2 محرزاً المركز الرابع في مشاركته الأولى عام 2011، المركز الثالث عام 2012، والمركز الثالث عام 2013. وفاز مع الشيخ خالد القاسمي برالي دبي الدولي عام 2006 وشارك معه في بطولة الإمارات الوطنية للراليات.

ستشكل حلبة مرسى ياس مقراً لرالي أبوظبي الصحراوي على أن ينطلق الحدث العالمي يوم السبت (الثاني من شهر ابريل) بمرحلة استعراضية في حلبة الفرسان لأبطال الطرقات الوعرة، ومن ثم يتوجه فريق أبوظبي للسباقات مع باقي الفرق المشاركة إلى صحراء ليوا للمنافسة على مدى خمسة أيام في مراحل خاصة بالسرعة على الكثبان الرملية بلغ طولها في منافسات العام الماضي 1307 كلمو785 كلم من المراحل الانتقالية. ومن ثميختتم الرالي في حلبة مرسى ياس مساء الخميس الموافق للسابع من شهر أبريل مع تتويج الفائزين.

أهم المقالات