فبراير 23, 2021

أودي تبدأ أول موسم لبطولة العالم للفورمولا إي بأهداف كبرى

يبدأ فريق أودي سبورت Audi Sport ABT Schaeffler موسمه الأخير في فورملا إي بأهداف كبيرة، حيث يعتزم كل من المتسابقين لوكاس دي وورينيه راست دفع الفريق للفوز بالانتصارات، والقتال من أجل إحراز اللقب في السنة الأولى من البطولة عالمية، إذ يستهل هذا الموسم بسباقين ليليين في الدرعية بالمملكة العربية السعودية.

فريق أودي سبورت

مع مكانتها الجديدة باعتبارها بطولة العالم الرسمية للاتحاد الدولي للسيارات، تتزايد أهمية الفورمولا إي مرة أخرى في موسمها السابع، الذي يبدأ في نهاية الأسبوع المقبل.

 ستخوض الفرق الإثني عشر، بنحو 24 سائقاً، منافسة قوية لترك بصماتهم في تاريخ رياضة سباق  السيارات من خلال الفوز بلقب البطولة.

فريق أودي سبورت

فيما يعد فريق أودي سبورت هو الأكثر نجاحًا في السلسلة حتى الآن برصيد 43 منصة تتويج على مدار ستة مواسم، ويعتزم الفريق الدفاع عن مركزه الرائد بقيادة لوكاس دي غراسي ورينيه راست.

يقول جوليوس سيباخ، المدير الإداري لشركة Audi Sport GmbH والمسؤول عن أودي Motorsport: “ندخل كل موسم بهدف واضح وهو الفوز بالسباقات، وهذه المرة، كان الإعداد مكثفًا أكثر من ذي قبل، كما طورنا مجموعة نقل حركة جديدة تمامًا داخل الشركة، بالإضافة إلى تحسين هيكل فريقنا بالكامل مرة أخرى.

كما أكدّ مدير الفريق آلان ماكنيش: “كل فرد في الفريق مليء بالطاقة والشغف لجعل هذا الموسم ناجحًا. كما لدينا طموحات كبيرة، ولكننا نحترم أيضًا الميدان، حيث يعد أقوى من أي وقت مضى هذا العام.

فريق أودي سبورت

مرة أخرى ستبدأ فورملا إي Formula E الموسم الجديد بسباقين يومي الجمعة والسبت، فهذه المرة، لن يبدأ السباقان في ضاحية الدرعية بالرياض حتى الساعة 8 مساءً، بالتوقيت المحلي، ليبقى التنسيق كما هو بسباق واحد يستمر 45 دقيقة بالإضافة إلى لفة واحدة، مع وضع الهجوم وFanBoost ليمنح السائقين والفرق خيارات إستراتيجية إضافية.

فريق أودي سبورت

اليومان في الدرعية هما لحظة الحقيقة للوكاس دي عراسي كما يؤكد: “بالطبع  لدينا جميعًا انطباعات عن اختبار ما قبل الموسم الوحيد في فالنسيا في أذهاننا”.

وأضاف سائق الفورمولا إي الأكثر نجاحًا برصيد 32 منصة تتويج و 796 نقطة: “لكن لن نعرف ميزان القوة الحقيقي هذا العام حتى نغادر الحلبة ليلة السبت،  فهذا الترقب العصبي دائمًا ما يجعل بداية الموسم مثيرة بشكل خاص”.

فريق أودي سبورت

إلى جانب دي غراسي، سيخوض رينيه راست أول موسم كامل له في الفورمولا إي، ويعد بطل DTM ثلاث مرات في السباقات الستة الأخيرة في برلين العام الماضي وترك انطباعًا ناجحًا لأول مرة بحصوله على المركز الثالث.

يقول راست الذي سيركز حصريًا على فورميلا إي في عام 2021: “لقد قمنا بإجراء الاختبارات وإيقافها خلال الأشهر القليلة الماضية وأمضينا ساعات طويلة في المحاكاة للحظة السباق، لكن حان الوقت الآن للخروج على مضمار السباق الحقيقي ضد المنافسة” .

فريق سبورت

 ويرى ماكنيش أنه على الرغم من أن رينيه لا يزال مبتدئًا في الفورمولا إي، فإن الخبرة المكتسبة من برلين ستساعده بالتأكيد في إنجاح الفريق.

فريق سبورت

أهم المقالات