فبراير 23, 2021

ختام رائع لموسم فورمولا 3 آسيا برعاية جيتي للإطارات

عندما كُلفت البطولة الأسيوية فورمولا 3 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات وجيتي للإطارات بعقد وتنفيذ سلسلة السباقات الرئيسية الأولى لعام 2021، كان من المؤكد أن هذا التكليف تحديًا للوضع الراهن. ففي ظل صعوبات الانتقال والسفر بسبب انتشار جائحة كوفيد – 19 واجتماع جميع السائقين والفرق واستكمال سلسلة الجولة الخامسة بكل سلامة وأمان، وزيادة العرض الرقمي دون حضور المشجعين من الجمهور.

فورمولا 3

كانت النتيجة المبهرة تتطلب جهودًا كبيرة من جميع المشاركين في الفعاليات. ولحسن الحظ، كانت النتيجة ناجحة نجاحًا مبهرًا، حيث استطاع 25 شابًا من أفضل السائقين المشاركين من 17 دولة إشعال أجواء الإثارة في السنة الخامسة من فورمولا 3 آسيا.

بعد تنظيم 15 مسابقة و5 جولات، استطاع جوانيو زهو (الصين) الفوز في الجولة الأخيرة وتحقيق المستوى الأول في سلسلة المسابقات، يليه لبيير لويس شوفيه (فرنسا) وجيهان داروفالا (الهند).

فجميع السائقين الثلاثة هم قادة شباب المستقبل بهذا المجال، ونتمنى لهم مواصلة إحراز النجاح ومعهم بيترو فيتيبادلدي ونيكيتا مازبين اللذان تقدما للمشاكرة في فعاليات فورمولا 1. خاصة بعد أن استطاع زهو تحقيق مركز قوي بنجاحه الكبير في المسابقات وهو في سنة 21 عامًا فقط.

فورمولا 3

ومن بين الناجحين الآخرين، السائق جيم بولوكباشي الذي أظهر نجاحه على المسارات الافتراضية مستوى فورمولا 1 (مسابقات ألعاب الفيديو الإلكترونية)، حيث استطاع تحقيق المستوى التاسع بشكل عام في أول مشاركة له على الحلبة الفعلية، مما يوضح كيف استطاعت محاكاة القيادة التفصيلية في المسارات الافتراضية إعداد السائق للمشاركة في السباقات الفعلية بكل كفاءة.

كما كانت إحدى التحديات لهذا الموسم هي تحديد موقع يوفر القدرة على السفر والمشاركة في المسارات العالمية بمنطقة آسيا، حيث أن سلسلة البطولة الأسيوية فورمولا 3 تتناوب بين العديد من المسارات والمدن الكبرى في آسيا.

ومهدت قيود السفر الدولية الطريق لاختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لتُنظم بها الفعاليات، وكانت حلبة مرسى ياس – أبوظبي المشهورة ودبي أوتودروم هما المكان الأمثل لهذه المسابقات. في الوقت نفسه، تطلب الأمر اجتماع جميع الفرق من جميع انحاء العالم وفريق دعم جيتي للإطارات.

فورمولا 3

وكانت طريقة أخرى لتقديم حل إيجابي وفعال لهذا الموسم وهو القدرة على بث جميع المسابقات عبر الانترنت من خلال مجموعة مختلفة من قنوات التواصل الاجتماعي، مما يسمح –للمرة الأولى في تاريخ فورمولا 3 آسيا- لجميع المشجعين من الجمهور مشاهدة الفعالية بكل حرية وراحة وأمان من منازلهم.

تفتخر جيتي للإطارات بدعم سلسلة البطولة الأسيوية فورمولا 3، وذلك بتزويد جميع السيارات المشاركة في الفعالية بإطارات جيتي كومبيت GTR1.

وصمم هذه الإطارات فريق عمل R&D العالمي التابع لشركة جيتي وشركة ادفانز تيك المالكة لهذه التكنولوجيا، وذلك لتلبية متطلبات متسابقي رياضة السيارات الأكثر طلبًا، كما يتضح من السباقات الناجحة لهذا الموسم.

أهم المقالات