نوفمبر 14, 2022

جورج راسل يتوج بجائزة البرازيل الكبرى للفورمولا 1 في  أول انتصار له

حقق جورج راسل أول فوز له في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي في ساو باولو ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2022. بينما حل لويس هاميلتون في المركز الثاني، وأكمل كارلوس ساينز، سائق فيراري، منصة التتويج في المركز الثالث.

جاء تشارلز لوكير في المركز الرابع، وفرناندو ألنسو في المركز الخامس، متوفقا على ماكس فيرستابن الذي جاء بالمركز السادس.

شهد السباق أجواء مثيرة، حيث تم تصادم بين دانييل ريكاردو وكيفن ماغنوسن الذي أدى إلى خروج السيارتين عند المنعطف الثامن، مما أدى إلى تحقيق السلامة

بينما شهد استئناف اللفة 7 اصطدام ماكس فيرستابن ولويس هاميلتون في المنعطف الثاني قبل أن يرسل لاندو نوريس تشارلز لوكلير إلى حاجز الدوران  7.

برغم ذلك لم تنسحب أي من السيارات الأربع ولكن تأخر كل من ماكس فيرستابن و نوريس  لمدة خمس ثوان لتصادمهما.

تعافى هاميلتون، بعد فترة وجيزة من تصادمه مع فيرستابن، ليواصل تقدمه محققا المركز الثاني. بينما تحت ضغط هائل، تمكن جورج راسل من الأحتفاظ بتصدره على هاميلتون، البطل سبع مرات، محققا فوزه الأول بفارق 1.5 ثانية.

احتل استيبان أوكون، المركز الثامن، بعد تجاوز فالتري بوتاس  الذي حقق المركز التاسع في وقت متأخر. فيما أختتم لانس سترول المراكز العشرة الأولى متقدماً على زميله متوسط المستوى سيباستيان فيتيل الذي حل بالمركز الحادي عشر ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لموسم 2022 في أبو ظبي في نهاية الأسبوع المقبل ، في 18-20 نوفمبر

أهم المقالات