نوفمبر 14, 2014

“أبوظبي للسباقات” ينطلق من المركز السادس في سباق البحرين

استهل بطل سباقات التحمل والحلبات الإماراتي خالد القبيسي تحدي الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل التي تستضيفها مملكة البحرين في 15 نوفمبر محققاً مع فريقه بروتون كومبتيشن ثالث أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى ليتقدم ويحقق ثاني أسرع زمن في حصة التجارب الحرة الثانية التي استمرت لساعة ونصف على حلبة الصخير الدولية وذلك ضمن فئة LMGTE Am. إلا أن الفريق لم يتمكن من إعادة السيناريو نفسه خلال فترة التجارب التأهيلية التي اختتمت مساء الجمعة، ليتأهل القبيسي وزميليه ريد وباخلر للانطلاق في سباق االبحرين ست ساعات من المركز السادس.

بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم يمثل البطل الإماراتي خالد القبيسي “أبوظبي للسباقات” في بطولة العالم للتحمل لموسم 2014 مع فريق بروتون كومبتيشن إلى جانب كل من الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر على متن بورشه 911 RSR ضمن فئة LMGTE Am. وقد نجح القبيسي مع زميليه في انهاء التجارب الحرة الأولى مسجلأ ثالث أسرع زمن بلغ 2:00:903 د على حلبة وصفها القبيسي بالزلقة. إلا أن الفريق تمكن من تسجيل ثاني أسرع زمن خلال التجارب الحرة الثانية التي أقيمت في الفترة المسائية بلغ 1:59:867 د.

أما في منافسات التجارب التأهيلية، فلم ينجح الفريق في إعادة السيناريو عينه مكتفياً بالمركز السادس، أي أن انطلاقة فريق بروتون كومبتيشن ستكون من الخط الثالث على الحلبة في فئة LMGTE Am خلال السباق الرئيسي.

M14_4993_fine.jpg

وعن التجارب التأهيلية قال خالد القبيسي: “تأهلنا في المركز السادس للانطلاق في سباق البحرين ست ساعات ولكن التجارب التأهيلية ليست بأهمية السباق. لازلت متفائلاً بسباق البحرين وذلك لأننا نملك فريقاً ذو خبرة كبيرة نجح معها في تحضير سيارة ممتازة تتمتع بالاعدادات التي تتناسب وسباق البحرين الرئيسي وهذا هو الأهم بالنسبة لنا. يبقى الهدف المحافظة على مركزنا الثالث في ترتيب الفرق وإن شاء الله التقدم إلى المركز الثالث في ترتيب السائقين قبل التوجه إلى البرازيل حيث ختام البطولة في سباق ساو باولو ست ساعات نهاية الشهر الجاري.”

يتقدم القبيسي وفريقه في ترتيب بطولة العالم لسباقات التحمل للفرق بـ 11 نقطة أمام المركز الرابع ويبعد عن أصحاب المركز الثاني بفارق 26 نقطة، بينما يبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن المركز الثالث في ترتيب بطولة السائقين.

ينطلق سباق البحرين ست ساعات يوم السبت 15 نوفمبر في تماما الساعة الرابعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

أهم المقالات