أكتوبر 02, 2014

الفهيم يبدأ رحلة الدفاع عن لقبي بطولة الإمارات الصحراوية

يبدأ السائق الإماراتي أحمد الفهيم رحلة الدفاع عن لقبيه في بطولة الإمارات الصحراوية، البطولة التي تحظى بمشاركة عدد قياسي من سائقي السيارات والدراجات النارية في موسمها الثاني 2014-2015.

وفي الموسم الأول من بطولة راليات الباها المحلية العام الماضي، تمكن الفهيم من الفوز بلقبي السيارات وسيارات “البقي” بعد أن تفوق على باقي السائقين بسياراته من نوع “بولاريس آر زد آر”، وها هو يشارك اليوم على رأس قائمة كبيرة تتألف من 104 سائق سيارات ودراجات نارية ممن يتطلعون لخوض غمار الجولة الأولى من البطولة التي تتضمن ست جولات في موسمها الحالي.

ومن بين السائقين المشاركين الطامحين لتحقيق الانجازات في الرالي الصحراوي القصير الذي يقام في منطقة القدرة بدبي، السائق اللبناني إيميل خنيصر،( في الصورة أعلاه ) والذي يشارك في البطولة بسيارة نيسان باترول الجديدة كليا، السيارة ذاتها التي قادها للنجاح في أول ظهور لها في السباقات في رالي أبوظبي الصحراوي في أبريل الماضي.

وبعد أن حقق لقب فئة سيارات الانتاج في الرالي الذي يشكل جولة من بطولة كأس العالم للراليات الطولية، يتطلع خنيصر لتحقيق أول لقب له في بطولة الإمارات الصحراوية، في الوقت الذي يتطلع فيه السائق مارك بويل لتحقيق نتيجة متميزة مع بداية الموسم الجديد خلف مقود سيارة “سنانغ يونغ موسو”.

ولن يكون الفهيم السائق الوحيد الذي يشارك على متن سيارة من نوع “بولاريس”، اذ يتوجب عليه مقارعة السائقان البريطانيان “جريم روز” و”أندرو جيرارد”، واللذان يشاركان بسيارتين أخريين من نفس النوع.

وعلى الرغم من غياب المدافع عن لقب الدراجات النارية شون غاوغين بداعي الإصابة، وتواجد وصيف البطولة “سام سندرلاند” في المغرب للمشاركة في البطولة العالمية، إلا أن المنافسة على لقب الدراجات النارية ستكون حامية مع مشاركة العديد من المواهبالصاعدة.

وبتنظيم من اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ودعم من “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس، تقام بطولة الإمارات الصحراوية بدعم كامل من نادي الإمارات للسيارات والسياحة.

وتحظى الجولة الأولى من البطولة بمشاركة 85 سائق دراجة نارية يتقدمهم الإماراتي محمد البلوشي، بطل موتو كروس العرب أكثر من مرة والذي يشارك بدراجة كيه تي أم، والألماني مارك جرامز، الذي أنهى ثالثا في الترتيب الكلي في موسم البطولة العام الماضي ويطمح هذا الموسم لتعزيز نتائجه وتحقيق المزيد من الانجازات على متن دراجته نوع “هوندا”.

هذا ويشارك السائق الإماراتي سليم الملا في البطولة بدراجة أخرى من نوع “كيه تي أم”، في حين يشارك مواطنه خالد الفلاسي بدراجة من نوع “ياماها”، وينضم لهما الكويتيان محمد جعفر وعبدالله الشطي بدراجتين من نوع “كيه تي أم”.

وتنعكس المشاركة العالمية القوية في فئة الدراجات النارية بعدد من السائقين المشاركين من كل من جنوب أفريقيا ونيوزيلاندا وفرنسا وأستراليا وفنلندا وهولندا وروسيا وكولومبيا.

هذا ويتوقع أن تشهد سباقات الدراجات الرباعية “الكوادز” منافسة حادة هي الأخرى مع مشاركة الألماني المقيم في دبي، سيبستيان حسيني، الذي تمكن من الفوز بمرحلتين في بطولة رالي دكار لهذا العام ويحل في المركز الثالث في الترتيب العام.

ومن بين أبرز متحديه الإماراتي حميد المشغوني، صاحب المركز الثالث في الترتيب العام لموسم البطولة الماضي، وعاطف الزرعوني، البطل فئة الكوادز السابق في بطولة رالي أبوظبي الصحراوي.

ومع انطلاق الجولة الأولى تمام الساعة 9 من صباح يوم غد، تقوم الدراجات النارية والكوادز بالمنافسة على مسار قصير خاص بها في حين تتنافس السيارات وسيارات البقي على مسار آخر، على أن تنطلق المنافستان في الوقت ذاته. حيث يتوجب على المتنافسين القيام بأكبر عدد ممكن من اللفات ضمن المدة الزمنية المحددة بحوالي الساعتين.

ومع فرصة الفوز بـ 12 لقبا في البطولة، تمت إضافة جوائز خاصة بفرق السيارات والدراجات النارية للمرة الأولى في البطولة. يمكن الوصول لمقر الرالي ونقطة الخدمة الواقعة في منطقة القدرة من التقاطع 29 الواقع على شارع العين من جبل علي.

أهم المقالات