نوفمبر 26, 2014

رالي دبي الدولي هدوء ما قبل العاصفة

يعلم السائقون العرب الثلاث الذين يتنافسون فيما بينهم على لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا” 2014 نهاية الأسبوع الجاري حجم المهمة المقبلةوصعوبتها، مع انطلاق الدورة الـ 36 لرالي دبي الدولي.

وبعد يومين من عمليات استطلاع المسار، يستعد كل منالإماراتي الشيخ خالد القاسمي والسائقان القطريان ناصر العطية وعبدالعزيز الكواري، للتحدي الصعب على لقب دبي ولقب الشرق الأوسط للراليات، الذي ينطلق صباح يوم الجمعة.

في البداية، يتوجه السائقون الـ 21 المشاركون في نهائي دبي المثير،الجولة الخاتمة لبطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”، مساء يوم الخميس 27 نوفمبر للمشاركة في جولة استعراضية خاصة تنطلق من مركز دبي التجاري العالمي تمام الساعة 7.30م.

وفي صباح اليوم التالي، ينطلق ناصر العطية، متصدر الترتيب العام للسائقين والمشارك برفقة الملاح الإيطالي جيوفاني بيرنيتشيني بسيارة من نوع فورد فيستا آر آر سي، أولا في الجولة الأولى من السباق المؤلف من ست جولات، والتي يقوم السائقون بقطعها مرتين على مدار يومي الرالي، لتشكل مجتمعة حوالي 251.6 كم من المراحل التنافسية من المجموع الكلي للسباق، الذي يقدر بـ 1008.9 كم.

وتبدو ملامح وشروط الفوز باللقب الشرق الأوسطي واضحة تماما بالنسبة لناصر العطية، الذي يدافع عن اللقب والمتقدم بفارق ستة نقاط عن البطل الإماراتي الشيخ خالدالقاسمي، الذي في الوقت نفسه يمكنه في حال فوزه بالرالي تصدر البطولةبنقطة وحيدة والظفر باللقب.

أما بالنسبة للكواري، الذي يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن القاسمي، فإن تتويجه باللقب بحاجة لعوامل إضافية أكثر من التقدموالفوز بالرالي، لكن هذا لن يثنيه عن مواصلة الضغط وبذل الجهد للفوز بالرالي، ولن يثني أيضا أيا من السائقين الإماراتيين الشيخ عبدالله القاسمي وراشد الكتبي،اللذان ينضمان لقائمة السائقين الآملين بالفوز بلقب رالي دبي دون الفوز بلقب الشرق الأوسط.

وحدث ذلك مع ناصر العطية عندما فاز بلقب رالي دبي عام 2004 ومع الشيخ خالد عندما فاز بلقب رالي دبي عامي 2005 و2006، وتناوبهما في الفوز ومهارتيهما في القيادة من شأنها أن تقدم لنا منافسة رائعة على لقب الرالي نهاية الأسبوع الجاري.

ويعتبر رالي دبي الدولي، الذي يقام بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي “رعاه الله”، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، إحدى الفعاليات الرئيسية للدورة الثانية من مهرجان دبي للسيارات.

وللعام الخامس على التوالي، سيتخذ الرالي من كليةدبي للطلاب في كليات التقنية العليا في مدينة دبي الأكاديمية مقرا له، حيث سيستضيف حرم الكلية المقر الرئيسي للرالي والمكتب الإعلامي ونقطة الصيانة، حيث تقوم الفرق بالتحضيرات النهائية قبل بدء المنافسة.

وسيشهد مقر الرالي عمليات الفحص الفني للمركبات يوم الخميس الموافق 27 نوفمبر، نفس اليوم الذي سيشهد الجولة الاستعراضية للرالي، قبل بدء الإثارة الحقيقية صباح اليوم التالي.

الترتيب العام للمتسابقين في بطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”
1. ناصر العطية (قطر) 75 نقطة
2. خالد القاسمي (الإمارات) 69 نقطة
3. عبدالعزيز الكواري (قطر) 66 نقطة
4. عبدالله الكواري (قطر) 39 نقطة
5. عبدالله القاسمي (الإمارات) 27 نقطة
= يزيد الراجحي (السعودية) 27 نقطة

ترتيب المجموعة “ن”
1. مشاري الظفيري (الكويت) 89 نقطة
2. خليفة العطية (قطر) 58 نقطة
3. إيديث ويز (قطر) 49 نقطة
4. ندى زيدان (قطر) 46 نقطة
5. نيكولاس أميوني 25 نقطة
= حسام سالم (ا لأردن) 25 نقطة

أهم المقالات