مارس 30, 2015

خالد القاسمي يحافظ على مركزه الخامس

بدأ الشيخ خالد القاسمي منافسات اليوم الأول لرالي أبوظبي الصحراوي بروح تنافسية عالية ترجمها على أرض الواقع وعلى الكثبان الرملية الشاهقة مسجلاً أزمنة مميزة على الرغم من أنها المشاركة الأولى له في مثل هذا النوع من الراليات الصحراوية الطويلة، إلا أنه عرف كيف يتعامل مع تحدي اليوم مستفيداً من خبرته الكبيرة في بطولتي العالم والشرق الأوسط للراليات وأيضاً كون الصحراء جزءاً لا يتجزأ من ثقافة وتراث أبناء الإمارات ليحتل المركز الخامس بعدما تأخر 6 دقائق وهو عالق في الرمال قبل نهاية المرحلة بـ 31 كلم.

انطلق القاسمي في اليوم الثاني من رالي أبوظبي الصحراوي ليجد نفس أمام عائقين كانا كفيلين بمنعه من التقدم في الترتيب العام المؤقت وهما تعطل جهاز تتبع المسار في سيارته وأيضاً لكونه علق في الرمال عن نقطة الوصول الأولى. هذا عدا عن تعطل جهاز تكييف الهواء الأمر الذي أدى إلى إنسياب الهواء الحار من المحرك إلى قمرة القيادة! ومع هذا، نجح القاسمي في الحفاظ على مركزه وبفارق 43 ثانية فقط عن المركز الرابع الذي بات يحتله الثنائي الإماراتي يحيى بالهلي وخالد الكندي.

وعن منافسات اليوم الثاني من رالي أبوظبي الصحراويقالالشيخ خالد القاسمي: “لقد كان يوماً صعباً من ناحية وجيداً من ناحية أخرى. أما الصعوبة فتمثلت بالمشاكل التي فاجأتنا منها تعطل جهاز تتبع المسار لدى الملاح وتعطل نظام التكييف في السيارة الأمر الذي أدى إلى انسياب الهواء الحار من المحرك إلى قمرة القيادة فاضطررت إلى استهلاك كمية المياه كاملة واكملت 120 كلم دون ماء الأمر الذي أثر كثيراً على تركيزي عدا عن أن السيارة علقت في الرمال عند نقطة الوصول الأولى وهو أمر لم يكن متوقع! أما الأمر الجيد فهو ولله الحمد بأننا تمكنا من انهاء المرحلة ضمن العشرة الأوائل والحفاظ على المركز الخامس ضمن الترتيب العام المؤقت للرالي.”

يتألف رالي أبوظبي الصحراوي من خمس مراحل خاصة بالسرعة تقام على مدى خمسة أيام في صحراء ليوا بالمنطقة الغربية بأبوظبي، ويبلغ الطول الإجمالي للرالي 2092 كلم تنقسم إلى 1307 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة و785 كلم من المراحل الانتقالية.

تنطلق المرحلة الثالثة من رالي أبوظبي الصحراوي (مرحلة قصر السراب) في الساعة السابعة والنصف صباحاً وتنتهي حوالي الـ 12:15من بعد الظهر وهي بطول 272.80 كلم.

النتائج المبدأية للعشرة الأوائل بعد اليوم الثاني
1/ ناصر العطية / ماثيو بوميل / ميني تي1 / 7:15:04.0 س
2/ فلاديمير فاسيلييف / قسطنتين زيلتسوف / ميني تي1 / بفارق 4:13.0 د
3/ إيريك فان لون / فاوتر روسيجر/ ميني تي1 / بفارق 17:39.0 د
4/ يحيى بالهلي/خالد الكندي/نيسان باترول تي1/ بفارق 20:04.0 د
5/ الشيخ خالد القاسمي / جوزيه ماركش / تويوتا هايلكس تي1 / بفارق 20:38.0 د
6/ أورلاندو تيرانوفو / بيرنانردو جراو / ميني تي1 / بفارق 25:48.0 د
7/ هاري هانت/ أندرياس شولتز / ميني تي1 / بفارق 25:55.0 د
8/ ماريك دابروفسكي / ياشيك زاكور / تويوتا هايلكس تي1 / بفارق 39:23.0 د
9/ ميروسلاف زابليتال/ ماتشي مارتون / هامر تي1 / بفارق 43:06.0 د
10/ ستيفان شوت / زافير بانسيني / ميني تي1 / بفارق 53:32.0 د

أهم المقالات