يناير 10, 2017

داكار 2017: مرحلة سابعة ماراثونية

على الطريق الى Uyuni، فاز ريكي Brabec بأول مرحلة خاصة له في داكار في نهاية سباق 174 كيلومتر قاده بوتيرة شيطانية. في سباق السيارات، أتم ستيفان بيترهانسل العدالة لتصدره الترتيب العام بفضل بفارق بسيط على زميله الفرنسي سيباستيان لوب.

داكار تركت لاباز، وهي أعلى عاصمة في العالم، والترحيب الحار من سكانها للتوجه نحو مكان شهير آخر، المسطحات الملحية في سالار دي أويوني. تم اختصار المرحلة نظرا لسوء الأحوال الجوية، ولكن مرة أخرى المسارات الرملية كانت كفيلة لخلق فجوات كبيرة، بما في ذلك بين المرشحين. اليوم السابع مهم جداً ويمكن أن يترك بصماته على المنافسين الذين عليهم الكدح وحدهم للوصول إلى مركز الصيانة المؤقتة.

الأساسيات

كان ريكي Brabec موجوداً طول الوقت في المنافسة. اليوم، كوفئ متسابق هوندا الرسمي أخيرا على جهوده مع انتصار في المرحلة السابعة، متقدما على زميله الأكثر خبرة في الفريق باولو غونسالفيس. في المركز الثالث، قام سام سندرلاند بكل ما هو ضروري للحد من الأضرار، وحتى زيادة صدارته في الترتيب العام على بابلو قوينتنيلا. في فئة Quad، سيرغي Karyakin حصد أخيرا أول فوز له هذا العام بعد أن أنهى في المراكز السبعة الأولى خلال أربعة من المراحل الخمس الأولى. ونتيجة لذلك، يتصدر الروسي الترتيب العام متقدما على الفرنسيين سيمون Vitse وأكسل Dutrie. في سباق السيارات، حصد ستيفان بيترهانسل الفوز الثاني له في المراحل الخاصة منذ البداية في أسونسيون، أي ما يعادل حصيلة سيباستيان لوب هذا العام. مرة أخرى، بعد الانتهاء من مبارزة رائعة بين الرجلين، تقدم بيترهانسل بفارق 48 ثانية. إكتفى جينيل دي فيليرز (تويوتا) وميكو هيرفونن (ميني) بمراكزهم، بينما ناني روما تخطى سيريل ديبريه ليحصل على المركز الثالث المؤقت في الترتيب العام. أما بالنسبة للشاحنات، فالآن دور ديمتري سوتنيكوف خلف عجلة قيادة شاحنته كاماز للضغط على جيرار دي روي، بفوز المرحلة الأولى في عام 2017، مما مكنه من الصعود إلى داخل دقيقتين من شاحنة Iveco الهولندي في الترتيب العام.

أداء اليوم

في سن ال 31، تود سميث يشارك في أول داكار وراء دراجة KTM غير رسمية. الاسترالي بلا شك لم يكن يتوقع أن يكون في مراكز متصدرة في وقت مبكر، خصوصا أن رالي داكار يجعل العديد من المرشحين يتعثرون. ومع ذلك، مع كل مرحلة خاصة يكملها، سميث يبدو أكثر وأكثر راحةً، كما أنه أنهى اليوم في المركز السابع الرائع. انه مما لا شك فيه متسابق يستحق المراقبة حتى يصل إلى بوينس آيرس وفي السنوات القادمة …

ضربة ساحقة>>> + فيديو

أهم المقالات