نوفمبر 06, 2014

أودي تسجل 22 نقطة في معركة الحصول على لقب بطولة العالم للتحمل

فوّتت أودي فرصة حجز مكان لها على منصة التتويج في الجولة السادسة من بطولة العالم لقوة التحمّل WEC التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في شنغهاي. كان على الفريق المكوّن من مارسيل فيسلر / أندريه لوتِرير / بونوا تريلويير (سويسرا / آلمانيا / فرنسا) الذين يقودون سيارة أودي الأفضل R18 e-tron quattro الاعتراف بالهزيمة في السباق الذي استمر لست ساعات. وقد عبر الفائزون بلومان خط النهاية متقدمين على زملائهم لوكاس دي غراسي / لويك دوفال / توم كريستنسن (بريطانيا / فرنسا / الدنمارك(.

لم تحصل أودي على فرصة تكرار فوز العام الماضي على حلبة شانغهاي التي يبلغ طولها 5.451 كيلومتر. وقد أشارت التصفيات في وقت سابق إلى عدم قدرة سيارة أودي R18 e-tron quattro على إظهار كامل إمكاناتها في المنعطفات الضيقة وعلى مسارات الحلبة المستقيمة الطويلة. وعلى الرغم من هذا العيب، نشبت معركة مثيرة مع سيارة بورشه 14 للحصول على مركزٍ على منصة التتويج. وبفضل إعداد السباق الناجح وأداء القيادة الجيدة، حافظت أودي على مسافة ملفتةٍ من منافستها – التي حققت أفضل زمن في التصفيات – لفترة طويلة. ومع ذلك، أدّى توقفٌ إضافي للتزود بالوقود قبل وقت قصير من نهاية السباق إلى حرمان فريق أودي من أي فرصة لانتزاع النصر.

Audi R18 e-tron quattro #1 (Audi Sport Team Joest), Lucas di Grassi, Loïc Duval, Tom Kristensen.jpg

استحوذ مارسيل فيسلر / أندريه لوتِرير / بينوا تريلويير على المركز الخامس لفترة طويلة. ومع ذلك، تسبب التوقف الخامس الذي تم في وقت سابق من الموعد المقرر لأسباب تكتيكية إلى إعطاء أبطال العالم 2012 فرصة للتقدم على السيارة الشقيقة وتحقيقهم المركز الرابع. ونتيجةً لذلك، تحسن وضع السائقين الثلاثة من المركز الثالث إلى المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين. وأكمل الفريق المكون من دي غراسي / دوفال / كريستنسن نتيجة فريق أودي في الصين في المركز الخامس، مع تفوق أودي على بورشه 20 في أسلوب أداء السباق.

وبعد السباق السادس من سباقات بطولة العالم لقوة التحمل WEC الثمانية، بقيت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع في مركز الوصيف في تصنيف الصانعين، ملاحقةً تويوتا بفارق 29 نقطة. ونتيجةً لذلك، تم تأجيل حسم اللقب. بعد 13 يوماً من الآن فقط، ستجري الجولة السابعة من بطولة العالم لقوة التحمل WEC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في حلبة البحرين الدولية. لن تدّخر أودي – الفائزة سابقاً بلقبي الصانعين والسائقين في بطولة العالم 2012 و 2013 – وسعاً في مواصلة تأجيل حسم اللقب في صحراء الدولة الخليجية.

Audi R18 e-tron quattro #2 (Audi Sport Team Joest), Marcel Fässler, André Lotterer, Benoît Tréluyer01.jpg

نتائج السباق

1 بويمي / ديفيدسون (تويوتا)، 188 لفة خلال 6 ساعات و 01 دقيقة و 15.319 ثانية
2 ناكاجيما / سارازين / فورتس (تويوتا) + 1 دقيقة و 12.564 ثانية
3 دوماس / ياني / ليب (بورش) – 1 لفة
4 لوتِرير / فيسلر / تريلويير (أودي R18 e-tron quattro) – 1 لفة
5 دي غراسي / دوفال / كريستنسن (أودي R18 e-tron quattro) – 1 لفة
6 برنارد / هارتلي / فيبر (بورش) – 2 لفة
7 بيتش / هايدفيلد / بروست (ريبيليون-تويوتا) – 8 لفات
8 بيليتشي / كرِهامر / لايمر (ريبيليون-تويوتا) – 8 لفات
9 كانال / بلا / روسينوف (ليغير – نيسان) – 11 لفة
10 دالزيل / غونزاليس / شارب (اتش بي دي – هوندا) – 14 لفة

أهم المقالات