فبراير 01, 2015

خبرة كبيرة اكتسبها سائقو أكاديمية ضمان للسرعة

شهدت حلبة دبي كارتدروم نهاية الاسبوع منافسات كبيرة بطابع عالمي خلال النسخة الثانية من بطولة O-Plate المفتوحة للكارتينغ بمشاركة تسعة سائقين واعدين من أكاديمية ضمان للسرعة. وقد تمكن سائق فريق أبوظبي للسباقات الصغير-الكبير راشد الظاهري (6 سنوات) من تحقيق الفوز في فئة البامبينو.

تعتبر بطولة O-Plate المفتوحة للكارتينغ على حلبة دبي كارتدروم من أقوى البطولات على مستوى المنطقة كونها تجذب ما يقارب الـ 150 سائقاً منهم 12 سائقاً عالمياً، الأمر الذي يرفع من شأن هذه البطولة التي شهدت منافسات لم تشهدها الحلبة من قبل سيما مع مشاركة أبطال العالم وأوروبا في السباق المفتوح. وبالنسببة لسائقي أكاديمية ضمان للسرعة، فقد شكلت البطولة المفتوحة خير فرصة للاحتكاك بالمهارات العالمية والخروج بأكبر قدر من الخبرة.

وعن فئة الميني (10-12 عاماً)، قدمت السائقة الإماراتية الواعدةحمدة القبيسي سباقاً ممتازاً مظهرةً تركيزاً كبيراً قبل انطلاق السباق ومنفذةً بعض المهارات في القيادة التي خولتها للتقدم من المركز السادس إلى المركز الرابع ببراعة وكادت أن تخطف المركز الثالث لو كان هنا بضع لفات أخرى حتى نهاية السباق.

أما آمنة القبيسي، سعيد آل علي، أحمد الخميسي وسالم إبراهيم ضمن فئة الجونيور ماكس (12-15 عاماً). فلم يكن الحظ حليفاُ لهم هذه المرة! فبالرغم من التأدية المميزة التي قدموها خلال التصفيات، إلا أن السباق النهائي كان مشحوناً بالتوتر البادي على جميع السائقين المشاركين، الأمر الذي أدى إلى اصطدام عدد منهم ببعض عند المنعطف الثاني قبل اكتمال اللفة الأولى من السباق النهائي ليخرج كل من الخميسي، آل علي والقبيسي من السباق.

وعن فئة المايكرو (8-10 أعوام) أظهر كل من عبدالله القبيسي، عمر الخوري، علي الشامسي وأحمد السعدي إلتزاماً بإرشادات المدربين وكان الهدف إكمال السباق واكتساب الخبرة وبناء السرعة استعداداً للسباقات القادمة.

وحول هذا الموضوع صرّح روبرت كريغان مدير برنامج أكاديمية ضمان للسرعة في أبوظبي للسباقات قائلاً: “كان هدفنا هو اكساب طلابنا أكبر قدر ممكن من الخبرة، وليس هناك شك بأن مشاركتهم ببطولة دبي كارتدروم المفتوحة للكارتينغ حققت ذلك الهدف. صحيح أن سائقي الأكاديمية لم يتمكنوا من الصعود على منصة التتويج هذه المرة، إلا أن الأهم كان الخبرة التي اكتسبوها والسرعة التي بدأنا نرى أنها تتطور لدى جميع السائقين في الأكاديمية. استفدنا جميعاُ من هذه المشاركة التي اعتبرها استعداداً ممتازاً للجولة القادمة من بطولة الإمارات للروتاكس ماكس التي ستقام على حلبة دبي كارتدروم.”

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية ضمان للسرعة تعنى بإعداد جيل جديد من سائقي الحلبات أطلقتها كل من أبوظبي للسباقات والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان. وهي أكاديمية لطالما حلم بطل سباقات التحمل الإماراتي العالمي خالد القبيسي في تأسيسها، فأصبح الحلم حقيقة بفضل إصرار القبيسي وأبوظبي للسباقات والدعم الكبير الذي وفرته الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان التي رأت في هذه المبادرة فرصة لدعم وتشجيع الشباب المواطن لاكتساب مهارات وقدرات فريدة داخل وخارج الحلبة.

-انتهى-
للمزيد من المعلومات حول أكاديمية ضمان للسرعة يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني www.damanspeedacademy.ae او صفحة الأكاديمية على موقع فيس بوك: www.facebook.com/damanspeedacademy

أهم المقالات