يوليو 30, 2018

جينيسيس تتصدر نتائج JD power للجودة

الجودة هي أهم العوامل التي تدفع المشتري لترجيح كفة سيارة على الأخرى، تمكنت جينيسيس العلامة الفرعية الفاخرة من هيونداي من تسجيل أعلى النقاط في مؤشر JD power للجودة لعام 2018.

تمكنت علامة جينيسيس وهي العلامة المختصة بانتاج السيارات الفخمة من هيونداي من تصدر نتائج الاحصائية عن فئة السيارات الفارهة التي قامت بها JD power وتفوقت بالتالي على بورشه بفارق نقطة واحدة فقط (884 مقابل 883 )، المركز الثالث كان لعلامة BMW برصيد 863 نقطة، المركز الرابع كان من نصيب علامة لينكون وهي الشركة المختصة بانتاج السيارات الفخمة من فورد برصيد 861 نقطة فيما أن المركز الخامس هو لمرسيدس-بنز برصيد 858 نقطة.

 جينيسيس

من أبرز العوامل التي ساهمت في احراز لينكون المركز الرابع لفئة السيارات الفارهة في نتائج استطلاع JD power هو تسجيل طراز نافيجيتور 915 نقطة وهو أعلى مجموع على الاطلاق في الاحصائية.

يجدر الذكر أن دراسة JD power للجودة تشتمل على 10 نطاقات وهي :

1 – سلوك السيارة على الطريق

2 – مدى الرؤية والحماية للركاب

3 – المحرك وعلبة التروس

4 – التجهيزات المتعلقة بنظام الصوت والترفيه والتواصل

5 –مقاعد الركاب والمقصورة

6 – التدفئة

7 – التهوئة والتبريد داخل السيارة

8 – التصميم الخارجي

9 – مساحة التخزين للأمتعة

10 – استهلاك الوقود

يتم احتساب النقاط لكل نطاق على حدة وقد تتفوق علامة على أخرى في أحد النطاقات الا أن الكلمة النهائية هي للمجموع الاجمالي للنقاط حيث أنه كلما زادت النقاط يعني ذلك تمتع السيارة بجودة مرتفعة حيث أن المجموع النهائي هو من يمثل النقاط النهائية التي تمكنت الحصول عليها من أصل 1000 نقطة.

 جينيسيس

بالانتقال الى الشركات ذات حجم الانتاج الواسع تتساوى كل من شفروليه وGMC في الصدارة حيث أن نقاط كلاهما هو 826 نقطة فيما أن علامة رام للشاحنات تأتي بعدهما مباشرة برصيد 825 نقطة.

 جينيسيس

كما يظهر في الصور المرفقة في نتائج استطلاع JD power فان الخطوط الزرقاء هي لعلامات السيارات الفارهة مثل جينيسيس المتصدرة وبورشه فيما أن الخطوط الخضراء هي لعلامات السيارات ذات الانتاج التجاري الواسع، يبلغ متوسط النقاط للعلامات الفارهة 851 نقطة فيما أن متوسط النقاط لعلامات الانتاج التجاري الواسع 814 نقطة.

أهم المقالات