يونيو 14, 2018

مازدا MX-5 مع جرعة قوة اضافية

قررت شركة مازدا اليابانية اعطاء المزيد من القوة لسيارة مياتا الرودستر لاستمرارها في الأسواق والمنافسة.

التعديلات التي ستحصل عليها مازدا MX-5 لعام 2019 هي التعديل على المحرك البالغة سعته 1.6 ليتر حيث أنه ينتج 181 حصانا مقابل 155 التي كانت تتوفر في السابق.

من التعديلات الميكانيكية التي حصلت عليها مازدا MX-5 لعام 2019 كذلك زيادة نطاق دورات المحرك حيث أن الخط الأحمر يبدأ من 7500 دورة في الدقيقة عوضا عن 6800 كما كانت في السابق كما أنه تم اعتماد مكونات جديدة للمحرك أخف وزنا مما يساهم في تحقيق أداء أفضل كم أنه تم اعتماد نظام عادم صوت أكبر.

من ضمن التحسينات التي حصلت عليها مازدا MX-5 لعام 2019 هي تصميم جديد للمقود الذي يمكن السائق من تعديل وضعيته حسب ما يناسبه لتأمين الراحة علما أنها تناسب الأشخاص متوسطي القامة حيث يمكنهم الجلوس دون عناء ارتطام رأسهم بالسقف.

تتميز مازدا MX-5 بأنها من السيارات البسيطة التي الغاية منها التمتع بالقيادة بالأجواء المفتوحة بسعر مناسب جدا علما بأنها تندفع بالعجلات الخلفية للمساعدة على توزيع الوزن.

من ميزات مازدا مياتا الجيل الحالي أنها تتوفر بسقف معدني خلافا للأجيال السابقة الأمر الذي يساعد في تحقيق العزل الصوتي المناسب مقارنة بالسقف القماشي.

مازدا MX-5 والمعروفة أيضا باسم مياتا بدأت مسيرتها عام 1989 كسيارة رودستر صغيرة بمحرك قادر على تحريكها بكل رشاقة علما أنها كانت تحتوي على المصابيح القابلة للطي لاضافة الطابع الرياضي لها، في عام 1997 تم اطلاق الجيل الثاني الذي احتوى على مصابيح ثابتة واستمر على نفس النهج المتبع من الشركة، عام 2005 شهد اطلاق الجيل الثالث الذي تميز بالتصميم الرياضي الجريء كما أنه تم تخصيص مكان للسقف المتحرك عوضا عن تضييق مساحة التخزين كما كان في السابق، الجيل الرابع الحالي أبصر النور عام 2014 الذي توفر لأول مرة بخيار سقف شبيه بالكوبيه مع امكانية توضيبه بطريقة شبيهة نوعا ما بسيارة بورشه 911 تارجا.

في النهاية تعتبر مازدا MX-5 من أفضل السيارات المكشوفة ذات المقعدين مبيعا في العالم ويعود الفضل في ذلك لسعرها المعقول الأمر الذي مكن العديد من الأشخاص من اقتنائها كما أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين قامو باجراء تعديلات على الناحية الجمالية والميكانيكية لتبدو مميزة عن غيرها.     

أهم المقالات