نوفمبر 03, 2018

جيب جراند شيروكي كارابينيري السيارة الخاصة بالشرطة الإيطالية

من المؤكد أن سيارات الشرطة في كافة أنحاء العالم تحتوي على تجهيزات خاصة تختلف عن نظيرتها التقليدية والغاية من ذلك من أجل حماية رجال القانون أثناء تنفيذ مهامهم من قبل من لا يعترفون بوجود القانون، جيب جراند شيروكي كارابينيري تحتوي على ما يلزم لحماية رجال الشرطة الإيطالية.

تم تزويد جيب جراند شيروكي كارابينيري بالزجاج المقاوم للرصاص من أجل حماية رجال الشرطة الإيطالية خاصة أنه يوجد هناك الكثير من العصابات الخارجة عن القانون لكن بالطبع يجب توفير الحماية اللازمة، سيتم توفير 19 نسخة من هذه السيارة للخدمة بحلول نهاية العام علما أنه تم تلسيم بعضها للشرطة في العاصمة روما.

جيب جراند شيروكي كارابينيري

تم أيضا الإعتناء بالإطارات وجهاز التعليق في سيارة جيب جراند شيروكي كارابينيري الخاصة للشرطة الإيطالية حيث أنه تم توفير إطارات مضادة للإنثقاب وهو أمر ضروري من أجل الإنسحاب في حال حدوث إصابات أثناء الإشتباكات، تم أيضا تعديل جهاز التعليق من أجل تحمل الوزن الزائد الناجم عن التصيح وأيضا من أجل القدرة على القيادة على مختلف أنواع الطرقات دون أية مشاكل.

جيب جراند شيروكي كارابينيري

من الخارج يبرز اللون الأزرق الداكن على جيب جراند شيروكي كارابينيري كما توجد خطوط حمراء على الجوانب كما تنرز الأضواء الزرقاء الخاصة بسيارات الشرطة لتمييزها عن بقية السيارات وإعطاء أولوية لها عندما يتم استدعائهم عند حدوث حالة طارئة.

جيب جراند شيروكي كارابينيري

تحتوي جيب جراند شيروكي كارابينيري على محرك يعمل بوقود الديزل وهو مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من بلوغ ناتج القوة 190 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، تساعد أرقام الأداء هذه رجال القانون في تنفيذ مهامهم أثناء مطاردة الخارجين عن القانون الذين يجب عليهم التفكير مليا قبل مقاومة رجال الشرطة.

جيب جراند شيروكي كارابينيري

جيب جراند شيروكي كارابينيري هي ليست الوحيدة التي تتوفر لخدمة الشرطة في إيطاليا بل يوجد أيضا نسخة معدلة من طراز رانجلر من أجل الشرطة الساحلية بسبب تمتع هذ الطراز بالقدرة المميزة على عبور الطرقات الترابية.

جيب جراند شيروكي كارابينيري

الجدير بالذكر أن تزويد الشرطة الإيطالية بسيارة جيب جراند شيروكي كارابينيري هو نتيجة انضمام جيب لمجموعة فيات كرايسلر، توجد أيضا نسخة مخصصة للشرطة الإيطالية من ألفا روميو جوليا كوادروفوليو إلا أنها تنحصر بسيارتين فقط.

أهم المقالات