أبريل 17, 2019

جيب و جبل جيس فلايت أطول مسار هوائي انزلاقي بالعالم وفقاً لشهادة جينيس

أصبح جبل جيس في رأس الخيمة والذي يعتبر أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة  موطناً لمرفق جبل جيس فلايت  أطول مسار هوائي إنزلاقي في العالم كما أكدت ذلك شهادة اعتماد رسمية من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، جسد ذلك انطلاق رأس الخيمة التي تقع في أقصى شمال دولة الإمارات لتنضم لقائمة الدول الرئيسية بمجال سياحة المغامرات العالمية كما يعزز من مكانة رأس الخيمة كوجهة رائدة لسياحة المغامرات في المنطقة.

يبلغ طول المسار الانزلاقي 2.83 كم والذي رسخ بالفعل من مكانة جبل جيس كأحد مرافق الجذب سياحي الهامة، تم تسميته كمعلم رائد للجذب السياحي في الشرق الأوسط عند توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2018، تم التصميم والبناء من جانب شركة “توروفيردي” المتخصصة في مشاريع المغامرات بالشراكة مع هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة.

جبل جيس

يمنح جبل جيس الباحثين عن الإثارة أن ينزلقوا في الهواء بسرعة تصل إلى 150 كم / ساعة على ارتفاع 1680 متراً فوق مستوى سطح البحر – وهي تجربة طيران تماثل إلى حد كبير طيران الصقر، لتكون أقرب تجربة يمكن أن يخوضها إنسان.

لكن المغامرة والإثارة والحرية في الهواء الطلق تتجاوز تجربة الانزلاق. لقد أصبحت الآن علامة جيب التجارية، بعد الإعلان عن اتفاقية الرعاية مع توروفيردي مصممة مشروع جبل جيس  شريك السيارات “على الأرض” لأطول مسار انزلاقي في العالم ، لتضمن أن المغامرة تبدأ من بداية الرحلة بأسطول من أحدث طرازات جيب رانغلر لتقدم وسيلة نقل ودعماً لوجستياً موثوقاً بهما للغاية.

جبل جيس

منذ ما يقارب ثمانية عقود  دأبت علامة جيب التجارية على الارتباط بشكل لا يُنسى بالحرية والمغامرة والأصالة والشغف وهي القيم الأساسية التي تكمن في الحمض النووي لكل مركبة جيب وعلى مدى تاريخها  تعلم مالكو جيب أن “الذهاب إلى أي مكان، والقيام بأي شيء” هو أسلوب حياة ، وليس مجرد شعار ، وأن شارة جيب تعني أكثر من مجرد علامة تجارية – وفي الحقيقة، إنها شارة شرف، بالتالي فإن اجتياز المسار الإنزلاقي في جبل جيس ليس بالأمر الصعب.

تقدم جيب أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV على هذا الكوكب، حيث تجسد العلامة التجارية روحاً يشترك فيها عملاؤها  وقد احتفظت بقدرات العلامة التجارية الأسطورية على الطرق الوعرة ، وفي الوقت نفسه تقدم مقصورات متميزة وتقنيات متقدمة وتحكماً ممتازاً على الطرق الممهدة والتي من ضمنها جبل جيس.

جبل جيس

وجيب رانغلر هو بطل بلا منازع على الطرق الوعرة ومركبة فريدة من نوعها للمغامرات الحضرية اليومية. ويقدم الجيل الأحدث من جيب رانغلر الأيقوني مستويات ممتازة من الراحة وديناميكيات القيادة الفائقة. وتكتب هذه السيارة الفريدة من نوعها فصلاً جديداً مثيراً في التاريخ الأسطوري لعلامة جيب ، وهي قصة بدأت في عام 1941 واليوم اجتياز جبل جيس وتسجيل رقم قياسي جديد هو إجاز يضاف إلى تاريخ علامة جيب.

تم تصميم جيب رانغلر 2019 الجديدة كلياً لتوفير راحة مُحسنة على الطرق الممهدة لجذب السائقين الذين يقودون سياراتهم يومياً، بالإضافة إلى الباحثين عن المغامرات والذين يمارسون رياضة الانزلاق في الهواء على جبل جيس، وقد تم تحقيق ذلك بإضافة علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات وترقية نظام التعليق ونظام نقل القوة والمقصورة مقارنة بالطراز السابق – وتم ضبط نظام التعليق لتحسين الأداء على الطرق الممهدة وتحقيق راحة الركوب دون التضحية بقدرات القيادة على الطرق الوعرة. وتستمر رانغلر في الاستفادة من تكوين نظام التعليق ذي الخمس وصلات الذي تم استخدامه لأول مرة في طراز TJ 1996، اليوم تبرز شركة جيب بشكل واسع بفضل مشروع جبل جيس.

جبل جيس

بجانب إحرازها رقما قياسيا في أطول مسار إنزلاقي على جبل جيس فإن الطراز الأشهر لديها رانغلر 2019 يمتاز بأناقته وإمكانياته التي تحقق متعة القيادة، وتشتمل على أقواس عجلات كبيرة وشبكة أيقونية ذات سبع فتحات وزجاج أمامي قابل للطي وسقف وأبواب قابلة للإزالة.  وتحقق رانغلر الكثير من حرية الهواء الطلق، وتمتاز بمصابيح ليد أمامية جديدة، وخطافات فولاذية عالية التحمل تعتبر أدوات جر مثالية لسحب المركبات الأقل قدرة.

أهم المقالات