ديسمبر 01, 2014

جون تود: قطر مستقبل رياضة السيارات في الشرق الأوسط

وصل مساء الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة السيد جــون تـــود رئيس الإتحاد الدولي للسيارات FIA وكان في مقدمة مستقبليه بمطار حمد الدولي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات QMMF ناصر بن خليفة العطية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد ورجال الأعلام والصحافة وفور وصوله أدلى * تـــود * بتصريح خاص حول طبيعة هذه الزيارة أكد من قائلا .. مما لاشك فيه بأن دولة قطر الصديقة تعتبر اليوم مستقبل رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لما تمتلك من معطيات وإمكانات مالية وبشرية وقيادة سياسية حكيمة تسير بخط مستقيم وجميعهم قادرون على تقديم الأفضل لرياضة السيارات .

وتابع * جــون تود * حديثه بالقول .. أنا سعيد بتواجدي اليوم في الدوحة وأنا على يقين بأنها زيارة ستكون مختلفة عن سابقتها حيث سنشهد خلالها استضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات للمرة الأولى هنا في العاصمة القطرية الدوحة وهو مؤشر إيجابي بأن يقام هذا الاجتماع في دولة خليجية عربية لأول مرة ..

كذلك فأن هذا الحدث سيصاحبه بعض من الفعاليات تقام لأول مره والمتمثل في تحدي سباق الكارت الذي سينافس به أبطال العالم بمختلف رياضاتهم المدرجة تحت سقف الاتحاد الدولي للسيارات .

وأشار تود إلى أهمية مثل هذا الاجتماع الذي سيناقش العديد من القضايا التي تهم رياضة السيارات في العالم مؤكداً على ثقته أنه سيكون مختلفا وسيشهد نجاحاً غير مسبوق كونه يقام في ضيافة إتحاد يهتم ويدعم هذه الرياضة بقوة.وشدد تـــود على أهمية الصداقة التي تجمعه وناصر بن خليفة العطية وهو نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات وما يبذله من جهد كبير في سبيل تطوير رياضة السيارات على صعيد العالم وليس فقط منطقة الشرق ألأوسط وشمال أفريقيا .مشيراً إلى أنه متفائل إلي حد بعيد بوجود شخصية ناصرين خليفة العطية تعمل بجهد وبإخلاص نحو مستقبل هذه الرياضة كما أنني سعيد للغاية بتوافر ذلك الدعم المادي والمعنوي من قبل الحكومة القطرية المتفهمة والمدركة لحجم العمل الذي يقام من أجل مستقبل أفضل لرياضة السيارات بل وأنها ركيزة من ركائز التطور الذي تعيشه دولة قطر الصديقة .

من جانبه عبر السيد ناصر بن خليفة العطية عن بالغ سعادته بتواجد * جون تود * هنا بقطر من جديد مرحبا به على أرض عاصمة الرياضة وأكد قائلا .. نرحب بالصديق العزيز جون تود ونتمنى له أقامة طيبة هنا بدولة قطر التي سبق وأن قام بزيارتها ولكن هذه الزيارة ستكون مختلفة عن سابقتها ..

ولا يخفيكم علما بأن وجود السيد * جون تود * هنا بدولة قطر بمثابة دعم مباشر لرياضة السيارات القطرية التي أصبحت اليوم بالريادة كما لا يسعني بهذه المناسبة أن أرحب أيضا بجميع الوفود المشاركة بهذا الاجتماع متمنيا لهم طيب الإقامة كما أشار * العطية * الي أن من المهم اليوم أن يخرج هذا الاجتماع بقرارات تخدم رياضة السيارات على مستوى العالم وكذلك منطقة الشرق الأوسط التي أصبحت اليوم من أهم بقاع العالم لما تتمتع به من معطيات مبنية على أقامة وتنظيم أكبر وأعرق البطولات على مستوى اللعبة ولعل انعقاد الجمعية العمومية بقطر خير برهان على أننا نسير وفق خارطة واضحة المعالم تقود المنطقة الي مستقبل مشرق في ظل التعاون المثمر القائم فيما بيننا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أهم المقالات