أغسطس 25, 2015

برونو سينا يمشرف على برنامج ماكلارين بي1 جي تي آر للقيادة

انضم برونو سينا سائق الفورمولا 1 السابق وسائق مصنع ماكلارين جي تي إلى برنامج ماكلارين بي1 جي تي آر للقيادة، للإشراف على جميع الفعاليات الخاصة والحصرية. وسيتولى السائق سينا الذي انضم في وقت سابق من العام للعمل كسائق مصنع ماكلارين جي تي، الإشراف على البرامج الخاص الذي يهدف لضمان أفضل أداء للسيارات والسائقين في عدد من الحلبات المميزة حول العالم وأكثرها تحدياً.

وسيشارك أعضاء برنامج ماكلارين بي1 جي تي آر للقيادة في برنامج الإعداد والتدريب الفريد من نوعه والمصمم لتجهيز السائقين قبل المشاركة في المنافسات على الحلبات. وتتضمن الاستشارات المبدئية التي يقدمها مركز ماكلارين للتقنية إعدادات مقعد القيادة للسباق، وتقييم مركز الأداء البشري، ونقاشات نهائية حول التصميم والتسليم. وبعد ذلك وفي كل فعالية سيستخدم السائقون برنامج محاكي السباقات الخاص بماكلارين من أجل التعرف على أجواء القيادة على الحلبة.

5691-McLarenGT_SnettertonTest-Feb2015-030.jpg

وفي تصريح له حول مهمته الجديدة وبرنامج القيادة، قال سينا: “تتمتع سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر بقدرات هائلة، وقد صممت لغرض واحد فقط، ويتمثل في أن تكون السيارة الفائقة التي تنال إعجاب السائقين في أي حلبة حول العالم. ومع زيادة القوة والعزم وتحسين مزايا الديناميكية الهوائية إلى مستوى أعلى، فقد كان التركيز على منح السائق تجربة قيادة مذهلة وتقديم أداء مميز لا مثيل له”.

وكان برنامج القيادة الفريد من نوعه قد صمم لضمان إعداد السائق من الناحيتين الذهنية والبدنية للقيادة السيارة على الحلبات السريعة، ويتضمن المراحل التي يخضع لها السائقون المحترفون خلال المنافسات التي يخوضونها في عطلة أسبوع السباق، سواء أكان في سباقات جي تي أو الفورمولا 1، كما أن فريق العمل سيكون حاضراً في كل فعالية، وسيعمل بشكل وثيق مع السائقين من أجل رفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم ودفعهم للارتقاء إلى مستوى أعلى قدر الإمكان”.

وكان أول نموذج من سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر قد خرج من مركز ماكلارين للإنتاج. وبعد ذلك سيتم إكمال العمل في مركز ماكلارين للعمليات الخاصة. ويأتي ذلك مع الإعلان عن مزيد من التفاصيل الإضافية عن أول عام لبرنامج ماكلارين بي1 جي تي آر للقيادة. وتتضمن روزنامة البرنامج زيارة تسع حلبات حول العالم وهي حلبة كاتالونيا (إسبانيا)، وحلبة سيبانغ الدولية (ماليزيا)، وحلبة الأمريكيتين (أمريكا الشمالية)، وحلبة سيلفرستون (المملكة المتحدة)، وحلبة أوتودرومو نازيونالي مونزا (إيطاليا)، وحلبة ريد بُل رينغ (النمسا)، وحلبة سبا فرانكورتشامب (بلجيكا)، وحلبة البحرين الدولية (البحرين)، وحلبة مرسى ياس (أبوظبي).

أهم المقالات