ديسمبر 05, 2016

هيونداي تطوّر منصة منخفضة التكلفة لسيارات ذاتية القيادة

تتحضر طرق دولة الإمارات لاستقبال موجة من تقنيات السيارات المتقدمة والتي تتمثل بطرز سيارات جديدة يجري تطويرها عبر اللجوء إلى تقنيات متقدمة في إطار الأبحاث المتعلقة بالمركبات ذاتية القيادة.

إذ أكد نائب الرئيس للاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين الدولية في هيونداي زايونغ كو، خلال زيارة أجراها إلى دبي، التزام الشركة بإحراز التقدم في المجالات المتصلة بالسيارات التي تسير من دون سائق ومصادر الطاقة البديلة في سوق السيارات ذات الإنتاج التجاري.

وأوضح أن تقنيات الجيل القادم هذه تأتي في إطار الخطط الفورية الرامية لإطلاق طرز سيارات هيونداي في المنطقة، لافتاً إلى أنها باتت متاحة في الطرز المعروضة في صالات العرض، وأضاف: “لا تقتصر ريادة هيونداي في هذا القطاع على مجال الأبحاث والتطوير، وإنما تمتدّ لتشمل التأكد من أن الأفكار المبتكرة يمكن تطبيقها على السيارات وأنها في متناول عملائنا، إذ لا يمكن حقاً الشعور بمنافع التقنيات الحديثة إلاّ من خلال إدخالها إلى أكبر عدد ممكن من السيارات، وفي أقرب وقت ممكن”.

ومن المقرر أن يشتمل طرازا i30 وأزيرا على أنظمة “الإدراك الذكي” من هيونداي، والتي تتضمن الكبح التلقائي المستقل في حالات الطوارئ، ونظام تثبيت السرعة الذكي، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام مراقبة يقظة السائق، ونظام الكشف عن البقعة العمياء. وتأتي هذه المجموعة من الأنظمة في مقدمة المزايا المتعلقة بقدرات الاتصال، مثل تطبيقي “كار بلاي” من “أبل”، و”أوتو” من “أندرويد”، وتقنية الشحن اللاسلكي، والرامية إلى تحسين تشغيل الهواتف الذكية والاستفادة من وظائفها أثناء القيادة.

وينصبُّ تركيز كل عنصر من عناصر برنامج الأبحاث والتطوير لدى هيونداي على تقنية يمكن جعلها وثيقة الصلة بسيارات الإنتاج التجاري، الذي يتم فيه تصنيع السيارات بكميات كبيرة للسوق الشاملة.

وكان مهندسو هيونداي لجأوا إلى سيارة نموذجية حديثة مبنية على أساس سيارة أيونك الرفيقة بالبيئة وقاموا بدمج مزايا مساعدة السائق القائمة حالياً بأجهزة استشعار LiDAR ثلاثية الأبعاد الخاصة بتحديد المدى، من أجل ابتكار سيارة ذاتية القيادة. وعلاوة على تطوير هيونداي لنظام خاص بها لتشغيل المركبات ذاتية القيادة يهدف إلى استخدام أقلَّ لقوة الحوسبة، تقوم الشركة بتصميم منصة منخفضة التكلفة للقيادة بلا سائق يمكن تركيبها في طرز هيونداي المستقبلية التي سوف يكون بوسع المستهلك العادي الحصول عليها.

وتُعتبر أيونك أول سيارة في العالم تقدّم للمشترين ثلاثة خيارات من نظم الحركة الدافعة البديلة الأوسع قبولاً؛ وهي نظم “الهجين بالكامل” و”الهجين القابل للشحن بالقابس” و”الكهربائي بالكامل”، وجميعها تأتي في طرز ثلاثة ذات تصميم هيكلي موحد. وقد لقي نهج هيونداي المرن إشادة دولية وتجاوباً واسعاً من العملاء في أوروبا، التي كانت من بين أولى الأسواق العالمية التي تم فيها طرح السيارة.

الجدير بالذكر أن سيارة أيونك ستتوفر قريباً في دولة الإمارات، بين أولى أسواق الشرق الأوسط التي تشهد طرح هذا الطراز.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

أهم المقالات