أغسطس 18, 2016

هو تهديد فولكس فاجن لتيسلا !

فولكس فاجن تغوص للمرة الأولى في نطاق المركبات الكهربائية في حين تلملم نفسها من تداعيات فضيحة انبعاثات الديزل. ولكن في حين أننا قد استبعدنا التزام الشركة بإطلاق 30 سيارة كهربائية جديدة حتى عام 2025، فولكس فاجن تعمل بأقصى سرعة إلى الأمام، وتظهر لأول مرة سيارتها الكهربائية الجديدة في معرض باريس للسيارات.

وفقا لElectrek، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن هربرت Diess أن بطاريات السيارة الجديدة يمكنها تأمين 400-600 كيلومتر (248-372 ميل) لكل شاحنة كاملة، ولكن من المرجح أن يعني ذلك في العالم الحقيقي 300 ميل، وهو نطاق لا يزال مثيرا للإعجاب.

في هذه المرحلة، من المرجح أن النسخة التي سنراها لاول مرة في باريس ستكون نموذجا أوليا أو نموذج إنتاج مستتر. هل هذا يعني أننا يمكن أن نتوقع تطور BUDD إلكترونية؟ يمكن. Electrek تقول أن ما سوف تظهره VW سيكون حجم سيارة جولف ولكن توفر مساحة بضائع مثل الباسات – نحن لسنا متأكدين كيف أن من الممكن عمليا تحقيق ذلك من دون سيارة أطول ولكن سنرى.

مع تاريخ بيع متوقع في 2018 أو 2019 يبدو أن الكثير قد تغير في الأشهر الستة الماضية، بما في ذلك استراتيجية فولكس فاجن، والتي يبدو أنها تسارع الأمور لترفع عدد السيارات من 20 حتى عام 2020 إلى 30 بحلول عام 2025.

وفي الوقت نفسه، يستحق الإشارة هنا إلى أن قرار إطلاق EV عالية المدى بالكاد بعد عام من اندلاع فضيحة انبعاثات الديزل هو علامة واضحة على أن المدراء التنفيذيين في فولكس فاجن يحاولون أن يرسلوا رسالة حول كيف تتغير الشركة إلى الأمام.

أهم المقالات