فبراير 09, 2015

موقع عالم السيارات.. أول من يختبر فولكس واجن شيروكو R الجديدة

تعتبر سيارة شيروكو Rأقوى طراز صنعته فولكس واجن من هذه السلسلة حتى الآن، وتمثل الأساس الذي تنطلق منه سيارات السباق الجديد Scirocco R-Cup. القوة في فئة الإنتاج: 187 كيلو واط/255 حصاناً.

وتعتبر هذه السيارة رباعية المقاعد، مثالية من حيث الأداء النموذجي والرفيق المثالي على الطرقات التي نسلكها في حياتنا اليومية وكذلك أثناء الرحلات. ويتوفر في هذه السيارة بشكل قياسي: قفل التفاضلي XDS على المحور الأمامي الذي يعطي الحد الأقصى من السحب وتجربة قيادة لا مثيل لها.

تتمتع بأداء عال جداً من خلال محرك ومسننات دوران رائعة وشكل خارجي مستقل والعديد من المواصفات الأكثر حصرية. ويستخدم في الموديل الجديد محرك TSI بأربع اسطوانات كما هو الحال في فئات السباق.

أما المنافع فهي: قوة وأداء عزم في منتهى القمة واستهلاك مخفض للغاية في الوقود. وهي لا تحتاج لأكثر من 8.1 لتر من الوقود سوبر منزوع الرصاص لكل 100 كم من القيادة في وضع القيادة المختلط والحقن المباشر. وهذا يتعلق بانبعاث ثاني أكسيد الكربون الذي يعادل 189 غ لكل كم – وهي القيمة العليا لسيارة رياضية سريعة بسرعة 250 كم/س.

وكما هو الحال في المحركات ذات تقنية TSI، فإن الفئة R المستخدمة في الشيروكو تجمع ما بين كفاءة الحقن المباشر وقوة الشحن التوربيني. وعلى وجه التحديد، فإن المحرك بتقنية TSI 2.0 لتر في شيروكو R يعطي قوة قصوى 187 كيلو واط /255 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة. أما العزم الأقصى – الجبار 350 نيوتن متري – فإنه متوفر في سلسلة واسعة من سرعات المحركات: 2,500 – 5,000 دورة في الدقيقة. وهذا ما يمهد الطريق للأداء سريع الاستجابة للمحرك.

وتطلق فولكس واجن السيارة إلى الشوارع مزودة بهيكل معدني بتشكيل خاص وقفل تفاضلي مستعرض إلكتروني XDS على المحور الأمامي كعتاد قياسي. ويشير الأخير إلى إضافة وظيفية للقفل التفاضلي الإلكتروني (EDS) الذي يأتي متكاملاً مع نظام التحكم بالثبات الإلكتروني (ESP) ويتخلص بفاعلية من أي نوع من أنواع فقدان السحب. وتتوفر شيروكو R مع نظام التعليق التلقائي (DCC) كأحد الخيارات المتوفرة في هذه السيارة.

ويتمتع الطرف الأمامي للسيارة بثلاث فتحات كبيرة لإدخال الهواء موجودة في ممتص الصدمات مصنوعة خصيصاً لها. ويوجد على اليمين وعلى اليسار بشكل قياسي – في منطقة فتحتَي الهواء الخارجيتين – مصابيح LED يمكن تشغيلها في النهار. وفي المقدمة، كما هو في المؤخرة، يسهل التعرف على السيارة من خلال الشعار R. وهناك مصابيح زينون مزدوجة قياسية مع مؤشرات إضاءة متكاملة لإعطاء الإضاءة المثالية على الطرقات.

ومقارنة بكافة سيارات شيروكو الأخرى، فإن خلفية السيارة يطغى عليها طرف لوحة من السقف أكبر منها بشكل ملحوظ وجناح أسود لامع بارز في القسم الأدنى من ممتص الصدمات مما يعكس التصميم R-design بشكل نموذجي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأضواء الخلفية للسيارة الجديدة تأتي بمسحة لونية دخانية. ومن السمات المميزة لهذه السيارة وجود عتبات جانبية جديدة مدهونة بلون بدن السيارة وعجلات من مزيج المعادن من نوع “Talladega”. وأما المرايا الخارجية للسيارة فدائماً مدهونة بلون أسود لامع، بصرف النظر عن لون بدن السيارة.

أما التصميم الداخلي للسيارة فيعبّر عن مظهر مترف عموماً. وكما هو الحال بالنسبة للسيارة غولف R، هناك تعزيزات داخلية خاصة ومقاعد رياضة (جلد اختياري) والعديد من المواصفات الأخرى التي لا تخطئها العين. وهي بالفعل تجهيزات قياسية، تتضمن نظاماً أوتوماتيكياً للتحكم بالحرارة داخل السيارة في منطقتين ونظام راديو RCD 310 مع مشغل اسطوانات وMP3 ومنفذ AUX-IN.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات