مايو 26, 2018

نيسان ليف مكشوفة السقف بمناسبة بيع 100 ألف سيارة في اليابان

باعت نيسان 11 ألف نسخة من سيارتها الكهربائية الشعبية ليف في اليابان، وابتكرت الشركة طريقة مميّزة للاحتفال بهذا الإنجاز، من خلال الكشف عن إنتاج نسخة خاصّة من السيارة تحمل اسم “ليف أوبن إير”.

وتم الكشف عن السيارة المكشوفة من نيسان ليف أمام حشد صغير من الناس يقدر بحوالي 100 شخصا في العاصمة اليابانية طوكيو، لكن الشركة أكّدت أنه لا توجد نيّة لوضع هذه النسخة طور الإنتاج مستقبلا.

  نيسان ليف

وتم إنتاج سيّارة نيسان ليف للمرّة الأولى في العام 2010، والآن تمر بمرحلة الجيل الثاني من إنتاجها، وتم بيع 300 ألف سيارة منها في كافة أنحاء العالم، وهي تأتي ضمن سياسة نيسان المخصّصة للإنتاج الصديق للبيئة، والرامية إلى الوصول بمبيعات سيّاراتها الكهربائية إلى الرقم مليون مع حلول العام 2022، علما بأن إنفينيتي، الشركة المتفرّعة من نيسان، ستبدأ طرح سيارات كهربائية إلى الأسواق أيضا بحلول العام 2021.

ووعدت نيسان بطرح 8 سيارات كهربائية جديدة كلّيا في الأعوام الخمس المقبلة، 4 مخصّصة للسوق الصينية فقط، واحدة منها ستكون سيارة كروس أوفر من قئةSUV مبنية على المنصّة الكهربائية الخاصة بنيسان ليف، من المتوقّع وصولها إلى مرحلة الإنتاج الفعلي العام 2020.

نيسان ليف

وستسخدم سيارة الكروس أوفر الجديد بطارية ليثيون إيون الخاصّة بسيّارة ليف، لكن سيعاد هندستها لتمنح السيارة القدرة على قطع 370 ميل في الشحنة الواحدة، ومن المتوقّع أن تحتوي على محرّكين إلكترونيين من أجل تقديم نظام الدفاع الرباعي.

وكانت شركة نيسان قد أعلنت مؤخرا عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 آذار/مارس 2018، وحققت أرباحاً تشغيلية بلغت قيمتها 574.8 مليار ين على صافي العائدات البالغة قيمتها 11.95 تريليون ين، أي ما يعادل هامش أرباح تشغيلي نسبته 4.8%.

وارتفع صافي الدخل بنسبة 12.6% إلى 746.9 مليار ين، حيث أسهم كلّ من الدخل غير التشغيلي والإصلاحات المواتية في الضرائب بالولايات المتحدة الأميركية في تعويض تراجع الأرباح التشغيلية.

نيسان ليف

زادت مبيعات الشركة في السوق الياباني بنسبة 4.8% إلى 584 ألف وحدة، وذلك بشكل أساسي نتيجة الإسهامات من إطلاق نيسان الطرازين الأساسيين في مجال النقل الذكي، وهما: نوت إي- باور، ونيسان ليف.

أهم المقالات