مايو 11, 2015

نيسان جوك تحقق مبيعات قياسية في أقل من شهرين

سجّلت نيسان جوك الجديدة مبيعات فاقت كل التوقعات في دول مجلس التعاون الخليجي منذ إطلاقها في فبراير الماضي. بحيث أفادت نيسان أن عدد سيارات نيسان جوك التي تم بيعها خلال شهري فبراير ومارس الماضيين وصل الى 1,336 سيارة، مسجّلتاً رقمها القياسي الأعلى خلال شهر مارس حيث بيع منها 855 سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي، وليبلغ نمو المبيعات في المنطقة لهذه السيارة زيادة بمعدّل 42 بالمئة مقارنةً بما سبق لها أن سجلته خلال العام المالي 2013.

فمنذ الإطلاق الأول لسيارة نيسان جوك في شهر أبريل من العام 2014، حقّقت هذه السيارة منذ ذلك الحين ولغاية شهر يناير 2015 مبيعات راوحت في حدود 294 سيارة في الشهر. ومع وصول الجيل الجديد من هذه السيارة الى صالات العرض خلال شهر فبراير الأخير، فاجأت جوك الجديدة الجميع بإرتفاع مبيعاتها الى معدّل 668 سيارة في الشهر، أي بزيادة قدرها 127 بالمئة.

وعلى الرغم من أن نيسان جوك تندرج في قطاع يشهد مستويات منافسة عارمة، إلا أن الجيل الجديد منها أثبت أنه قادر على التفوق، وهذا طبيعي لأن جوك الجديدة لم تكتفي بالتطور والتحسين الذي نالته، بل رفعت سقف المنافسة ووضعت مقاييس جديدة لسيارات فئتها، وهذا ما مكّنها من التميز والإرتقاء وتحقيق النجاح في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وتضيف جوك الى مزاياها، قيادة تركز على الراحة المعززة بمنظومات دفع تتميز بطابعها الرياضي ومستويات تجاوبها العالية. أما مبيعاتها الشهرية القياسية، فهي دليل على مدى تفوقها.

كانت حصة نيسان جوك في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي قد إرتفعت من 3.7 بالمئة خلال العام المالي 2013 الى 4.2 بالمئة خلال العام المالي التالي. وفي وقت كانت مبيعات جوك في المنطقة ممتازة، سجلت هذه السيارة مبيعات إستثنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام المالي 2014 الذي كان شهد أيضاً على إرتفاع مبيعاتها بنسبة 64 بالمئة مقارنة بالعام المالي الأسبق. أما في سلطنة عمان، فلم تقل المبيعات شأناً وسجلت إرتفاعاً بمعدل 62 بالمئة خلال العام المالي 2014.

وعلى صعيد آخر، تتوفر جوك الجديدة مع ثلاثة برامج قيادة هي العادي، الرياضي والإقتصادي ومع نظام موسيقي جديد ومتطور، إضافةً الى الجيل الأحدث من نظام نيسان كونكت (NissanConnect) للملاحة والتواصل والإتصال.

ويمكن لمحرك السحب العادي المتوفر لـ جوك S وSL أن يولد قوة 117 حصاناً (86 كيلووات) عند مستوى 6000 دورة في الدقيقة، بالإضافة الى عزم دوران أقصى يبلغ 158 نيوتن متر يزداد الى 240 نيوتن متر مع محرك التوربو الذي يتوفر لنسخ SL والذي يولد 190 حصاناً (140 كيلووات) يمكن إستخراجها عند مستوى 5600 دورة في الدقيقة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

أهم المقالات