أبريل 07, 2016

الرقم القياسي لأسرع إنجراف في العالم بات الآن من نصيب نيسان GT-R

الهدف: كسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس لأسرع إنجراف في العالم
السيارة: نسخة معدلة خصيصا لهذه الغاية من نيسان GT-R لعام 2016

نسخة معدّلة من نيسان GT-R تم تطويرها بالتعاون والتنسيق مع مختصّين من شركة نيسمو (فرع نيسان الرياضي)، بحيث تمّ تزويد السيّارة بمحرّك بقوّة 1380 حصاناً مع دفع خلفي. وقد جرى تحضير وتجهيز هذه النسخة التي تعتمد على معايير عمل خاصة تركز على زيادة القوّة ولا تضحي بأي من عناصر الثبات والثقة والتماسك، والتي تُعتبر من العوامل التي لا يمكن إغفالها عند تجهيز سيارة لهذا النوع من الإنجرافات الفائقة السرعة.

وبالتالي، حققت نيسان رقما قياسياً جديداً في موسوعة غينيس لأسرع إنجراف (دريفت) في العالم، بحيث سجّلت إنجرافاً بلغت سرعته 304.96 كلم/س وزاويته 30%، وقد تم تحقيق هذا الرقم القياسي مع سائق الإنجراف الياباني الشهير ماساتو كاواباتا الفائز بلقب بطولة سلسلة جوائز للإنجراف، والذي كسر الرقم القياسي السابق للبولندي جايكوب برزيغونسكي. وقد جرى تسجيل هذا الرقم القياسي الجديد خلال حدث خاص أقيم على مدرج مطار الفجيرة الدولي في الإمارات العربية المتحدة.

وكان قد تم إختيار مطار الفجيرة الدولي بسبب مدرجه الذي يبلغ طوله ثلاثة كيلومترات والتي تعتبر أكثر من كافية لممارسة هذا النوع من الإنجرافات والتحديات. ومنذ البداية، أرادت نيسان أن تحقق إنجرافاً على سرعة تزيد عن 300 كلم/س ولذلك قامت بإختيار كاواباتا الذي يتصدر سلسلة جوائز للإنجراف مع فريق طوكيو، من بين مجموعة من أمهر وأهم سائقي الإنجراف في العالم.

وكانت فنيو غريدي تراست قد عملت على تجهيز نيسان GT-R 2016 المعدلة خصيصاً لتحقيق هذا الرقم القياسي العالمي، في موقع الحدث خلال الأيام الثلاثة السابقة لمحاولة كسر الرقم القياسي، في وقت لم تسمح القوانين المعتمدة من قبل هيئة مراقبة غينيس للأرقام القياسية، لـ نيسان إلا بثلاث طلعات لمحاولة كسر الرقم القياسي. كذلك وفرت مجموعة متخصصة من العاملين في أكاديمية برو دريفت للإنجراف من المتخصصين بالنواحي التقنية واللوجستية الكثير من المساعدة.

وفي وقت قدمت ريكارو مقعد السائق، وفرت شركة رايز للعجلات الرياضية مجموعة من العجلات الرياضية الخفيفة الوزن، فيما وفرت شركة تويو الشهيرة على صعيد صناعة الإطارات الرياضية، مجموعة من الإطارات التي تم تصميمها خصيصاً لمحاولة كسر الرقم القياسي لأسرع إنجراف في العالم.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طرق يستخدمها البعض لازالة الخدوش عن السيارة

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

أهم المقالات