يناير 26, 2015

نيسان باترول يسجل رقما قياسيا جديدا !

مع إستمرار نيسان باترول بتحقيق مبيعات قياسية في مختلف أسواق المنطقة، لا يزال “بطل كل الدروب في الحياة” يحقق المزيد من النجاح المتمثل بحصوله على 24 جائزة تقديرية، ليصبح بذلك السيارة الرياضية المتعددة الإستعمال التي تنال أكبر عدد من الجوائز في المنطقة.

وكان باترول قد سجل خلال الفترة الممتدة من أبريل الى نوفمبر الماضي إرتفاعاً كبيراً في مبيعاته بلغ 90 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق. ومنذ شهر سبتمبر الماضي، سجلت سيارة نيسان باترول ما يعادل 49٪ من الحصة السوقية (سبتمبر الى ديسمبر 2014)، حيث تجاوزت مبيعات باترول منافسيها خلال الاشهر الاربعة لتحافظ في ذلك على الريادة في المبيعات بقطاع السيارات الرياضية متعددة الإستعمال الكبيرة والمترفة.

هذا ويعتمد باترول في بناءه على مستويات عالية جداً من الأمان والأداء والجودة التي طالما كانت من أسس سيارات نيسان وتبعاً لآخر الدراسات، تصل حصة باترول الى 28 بالمئة من قطاع السيارات الرياضية المتعددة الإستعمال الكبيرة والمترفة في المنطقة، خصوصاً أن تطويره تم ليتناسب مع ظروف منطقة الشرق الأوسط المناخية الشديدة القساوة ودروبها الفائقة الوعورة وذلك بعد أن أمضى مهندسو نيسان أكثر من 13,000 ساعة في إختباره على الدروب والمسالك الصحراوية.

ويتميز باترول بكونه السيارة التي إنطلقت معها أعداد كبيرة من التقنيات المعاصرة التي باتت اليوم من أهم التقنيات في عالم صناعة السيارات ومنها نظام HBMC الهيدروليكي للتحكم بميلان الهيكل والذي يعمل بشكل مستمر على إبقاء هيكل السيارة في وضع أفقي، وبالتالي منع السيارة من التعرض للتمايلات خلال الإنعطافات وتبديل خطوط السير، الأمر الذي ينعكس على شكل سيارة متماسكة مع الطريق في مختلف ظروف القيادة وبالأخص على الطرقات الفائقة الوعورة وتلك الرملية.

ويتمتع باترول أيضاً بنظام دفع رباعي يعمل بأربعة برامج إلكترونية متطورة يمكن معها للسائق أن يختار بين برنامج القيادة على الرمال والقيادة على الطرقات المعبدة والقيادة على الدروب المكسوة بالثلوج والقيادة على المسالك الصخرية، وذلك من خلال مفتاح واحد. بالإضافة إلى المفتاح المخصص لمنع تحرك السيارة عند الإنطلاق بها على طريق تتجه صعوداً، والمفتاح الذي يقوم بتفعيل جهاز التحكم بنزول المنحدرات.

أهم المقالات