يناير 08, 2015

كيا تكشف عن سيارتها الرياضية من الجيل الثالث

طرحت شركة “كيا موتورز” الشرق الأوسط طرازها “سورينتو” الجديد بالكامل في أسواق المنطقة، في حدث فريد أقامته بمنطقة البحر الميت في الأردن.

الطراز الذي اشتمل على العديد من المواصفات التقنية المتقدمة، هو سيارة رياضية تنتمي إلى الجيل الثالث من إبداعات الشركة من حيث إدخال أرقى المزايا العملية وأحدث التقنيات العصرية.

وعند مقارنتها مع طرز كيا الأخرى، نجد أن “سورينتو” تحتل المرتبة الثانية على قائمة السيارات الأكثر مبيعاً لدى الشركة، حيث تستحوذ على أكثر من 18 بالمئة من إجمالي مبيعات السيارات الرياضية في كيا. ومن المتوقع أن تسهم السيارة في زيادة مبيعات إجمالي الوحدات، نظراً لكونها سيارة جديدة بالكامل، وقدرتها على وضع معايير جديدة في فئتها من حيث الأداء والميزات والجودة والتصميم، فضلاً عن الخيارات الترفيهية، وخصائص الثبات والسلامة على الطريق.

وتشتمل “سورينتو” الجديدة كلياً على العديد من التطورات المهمة التي تم بناؤها على النجاح الذي حققته الطرز السابقة، في الوقت الذي تم فيه زيادة طولها وعرضها وخفض ارتفاعها. وأدت هذه التغييرات إلى تحقيق تحسن في قدرات الثبات على الطريق، وتوفير المزيد من المساحة للركاب داخل المقصورة التي توفر المقاعد المريحه لما يصل إلى سبعة ركاب. وأسهمت الأبعاد الجديدة في إعطاء السيارة مظهراً أكثر أناقة وقوة، وهي العناصر التي يمتاز بها التصميم الجديد.

كما يمكن للسائقين والركاب في سورينتو 2015 الاستمتاع بمجموعة من التقنيات الجديدة التي تسهم في تحسين الراحة وتعزيز تجربة القيادة والملكية. ومنها الباب الخلفي الذكي الذي يفتح تلقائياً عندما يكون المفتاح على مقربة منه، وبذلك يمكن تحميل أكياس التسوق أو الأشياء الثقيلة في السيارة بسهولة من دون الحاجة إلى إنزالها لفتح الباب.

ويوجد هناك كم هائل من تقنيات السلامة “الفاعلة” التي تشتمل التحكم الأوتوماتيكي الذكي بالسرعة، ونظام الإنذار عند الابتعاد عن المسار، وذلك بإصدار تنبيه مسموع عندما يبتعد السائق عن المسار المحدد من دون استخدام إشارات الانعطاف إلى اليمين أو اليسار، إضافة إلى خاصية التحري عن البقعة العمياء، والمساعدة عند تغيير المسار، وتنبيه السيارات الأخرى خلف سورينتو في مواقف السيارات. وتوجد أيضاً الكاميرا الخلفية للاصطفاف، مع نظام اختياري راقٍ للوسائط المتعددة والترفيه.

ومع وجود ثلاثة محركات جديدة تمت ترقيتها من الطراز السابق، إلى جانب العديد من التحسينات الإضافية الأخرى، بات من المتوقع لسيارة “سورينتو” أن تكون بمثابة مفاجأة كبيرة أخرى في أوساط العملاء.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات